السجن المؤبد لمرشد الإخوان في مصر بدلا من الإعدام

الثورة نت|وكالات..

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاما) على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين، في قضية مرتبطة بـ فض اعتصام رابعة تعود لصيف 2013.

وأوضح مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، أن محكمة جنايات محافظة المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم قضت بالسجن المؤبد على بديع وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ (أحداث العدوة).

وفي 11 فبراير 2015 قررت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون)، قبول الطعن المقدم في قضية أحداث مدينة العدوة بالمنيا، المتهم فيها بديع، على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا في 21 يونيو 2014، بإعدامه غيابيًا وآخرين، وإعادة نظرها من إحدى محاكم المنيا التي أصدرت حكمها اليوم.

وكان الحكم الأول ضد بديع وآخرين صدر على خلفية إدانتهم بـ اقتحام وحرق مقر شرطي بالعدوة، وقتل رقيب شرطة، في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصامي رابعة ونهضة مصر.

وفي 14 أغسطس 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة، اعتصامين لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر بميداني النهضة ورابعة، ما أسفر عن احتجاجات عمت مختلف أنحاء البلاد.

وأسفر الفض عن سقوط 632 قتيلًا منهم 8 رجال شرطة، حسب المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل.

قد يعجبك ايضا