منتخب ناشئي القدم يخسر أمام كوريا ويغادر النهائيات الآسيوية

 

الثورة/متابعات
غادر منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة المقامة حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور مبكراً بعد أن خسر لقاءه الثاني في النهائيات أمام منتخب كوريا الشمالية بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد ام بي بي جي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية التي تضم بجانب منتخبنا كل من كوريا الشمالية والأردن وعمان.
حيث أبعدت الخسارة منتخبنا من النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة التي تجمعه بالمنتخب الأردني بعد غدا الخميس والذي يشهد أيضاً إقامة مباراة كوريا الشمالية وعمان، فمنتخبنا تلقى خسارته الثانية بعد أن خسر اللقاء الأول الذي جمعه بالمنتخب العماني يوم الجمعة الماضي بهدفين دون رد ليتذيل منتخبنا ترتيب المجموعة بدون أي نقاط فيما يتصدر المنتخب العماني المجموعة برصيد أربع نقاط بعد تعادله أمس مع الأردن بهدفين لمثلهما وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثالث برصيد نقطتين، ووفقاً لنظام النهائيات يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الـ8 من البطولة.
دخل منتخبنا المباراة بطريقة دفاعية من خلال وضع أكرم عادل خلف رباعي الدفاع، في محاولة للحد من التمريرات الطويلة التي يعتمد عليها منتخب كوريا الشمالية، وكذلك فرض الرقابة على المهاجم كيم كانغ-سونغ، ما دفع المنتخب الكوري للاعتماد على التمريرات العرضية من الأطراف، وصنع أكثر من فرصة عبر هذه الطريقة لكن حارس منتخبنا عبدالرحمن أحمد نجح في التصدي للعديد من تلك المحاولات.
وكاد منتخبنا أن يخطف هدف التقدم عندما أرسل تامر سنان تمريرة عرضية لم ينجح المدافع ري هون في التعامل معها لتصل الكرة إلى فيصل سيف غير المراقب على حافة منطقة الجزاء فسدد كرة تألق الحارس الكوري ري كيونغ-وون في التصدي لها في الدقيقة (33).
مرت الدقائق ومنتخبنا ودفاعه صامد في وجه الضغط الكوري لكن استمرار الضغط الكوري أثمر عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول والتي شهدت هجمة كورية قادها كيم جين هيوك مرسلاً تمريرة عرضية ارتدت في المرة الأولى من دفاعات منتخبنا لكنه عاد وتابع الكرة ليرسل تمريرة عرضية ثانية ارتقى لها كيم وون ايل وحولها برأسه في مرمى منتخبنا معلناً عن هدف المباراة الوحيد.
ظهر منتخبنا في الشوط الثاني بصورة أفضل من خلال شن العديد من المحاولات الهجومية بغية تعديل النتيجة والحفاظ على آمال التأهل عن المجموعة، لكن لاعبي منتخبنا واجهوا صعوبة بالغة في اختراق دفاعات كوريا الشمالية، لتبقى النتيجة على حالها دون تغيير حتى نهاية المباراة بفوز كوريا الشمالية بهدف وحيد وليرسل الهدف الكوري منتخبنا خارج البطولة في جولتها الثانية بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة التي تقام يوم الخميس المقبل.
وعقب المباراة أكد مدرب منتخبنا الوطني المدرب المصري مجدي شلبي أن هنالك فارقاً كبيراً بين قدرات المنتخبين فالمنتخب الكوري أسرع واستعد بصورة أكبر من منتخبنا حسب قوله، مشيراً إلى أن هنالك بعض اللاعبين في تشكيلة سيكون لديهم مستقبل مشرق، وسيتم التركيز عليهم.
أما مدرب منتخب كوريا الشمالية باك جونغ تشول فقد قال: “اليوم لعب منتخبنا بصورة ممتازة، اللاعبون لا زالوا يتأقلمون مع أجواء البطولة في الشوط الثاني طلبت من لاعبينا التركيز أكثر على الدفاع.
وأشار إلى أن المباراة المقبلة ستكون أيضاً مهمة بالنسبة لمنتخب بلاده لأنه من أجل التأهل للأدوار الإقصائية يجب أن يحقق الفوز، موضحاً أن منتخبه لعب من قبل مع عمان مرة واحدة، ولديه معلومات مهمة عن المنتخب العماني وأن منتخب بلاده استعد جيداً لهذه المواجهة.

قد يعجبك ايضا