نوفمبر 20, 2018 صنعاء 1:23 ص

21 سبتمبر

“عاصفة على التاريخ”كتاب يوثق أضرار العدوان بالمعالم التاريخية

“عاصفة على التاريخ”كتاب يوثق أضرار العدوان بالمعالم التاريخية
مساحة اعلانية

الثورة نت../

أصدرت وزارة الثقافة، مؤخراً، كتاب بعنوان “عاصفة على التاريخ” وثق الأضرار التي الحقها العدوان السعودي الامريكي بالمعالم والمواقع والمآثر والمدن التاريخية في اليمن منذ أزيد من ثلاث سنوات.

وتضمن الكتاب، الصادر في (146) صفحة من القطع الكبير بطباعة قشيبة وملونة، توثيقاً لما لحق بعددٍ من المواقع الأثرية والمدن التاريخية والمنشآت الثقافية في سبع عشرة محافظة جراء العدوان.

ولفت وزير الثقافة عبدالله الكبسي، في تقديم الكتاب، إلى مدى الحقد الذي كشف عنه آل سعود على وطننا اليمني أرضاً وانساناً وإرثاً حضارياً وتاريخاً مشرقاً ومشرفاً وثروة بشرية منذ الاف السنين.

وأشار إلى ما أرتكبه ويرتكبه العدوان السعودي الأمريكي منذ السادس والعشرين من مارس 2015 من استهداف للمدنيين وتدمير للمنازل وكل المقدرات من مدارس وطرقات وجسور وملاعب وحدائق ومتنزهات ومساجد ومشاف ومراكز ثقافية ومصالح حكومية وخاصة.

وأكد أن العدوان أوغل في طغيانه وجرمه باستهداف مآثرنا التاريخية على امتداد رقعة الوطن المترامي الأطراف، حيث أطلقوا العنان لصواريخهم وقذائفهم لتقصف وتدمر القلاع والحصون والمراقد والقباب والزوايا والأضرحة والقرى المعلقة والمعالم والمواقع والقصور والمدن التاريخية والسدود والمدرجات الجبلية والمساجد الأثرية وغيرها.

وأشار إلى أن هذا العدوان باستهدافه لكل ذلك قد كشف عن كل ذلك الحقد المكنون في نفوسهم على تراثنا الحضاري والثقافي وهويتنا، وهو ما لن ينساه اليمنيون ولن يغفره للمعتدين في قادم الأزمان مهما زاد سعارهم ومهما بلغت أطماعهم.

سبـأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله