منتخب ناشئي القدم يختتم مشواره في نهائيات آسيا بفوز كبير على الأردن

 

كوالالمبور/علي باسعيده
أنهى منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم مشاركته في نهائيات آسيا للناشئين تحت 16 سنة المقامة حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور بتحقيق فوز كبير على منتخب الأردن في اللقاء الذي جمعهما ظهر أمس الخميس وبنتيجة 5 / 1.
حيث اثبت نجوم منتخبنا الوطني أنهم عند مستوى المسئولية والوعد الذي قطعوه على أنفسهم في تقديم مباراة ختامية تسعد الجمهور اليمني في نهاية مشواره بالنهائيات التي شارك فيها ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات كوريا الشمالية وعمان والأردن.
فعلى الملعب الدولي ببوكيت جاليل أبدع نجوم منتخبنا الصغار وقدموا مباراة كبيرة أمام المنتخب الأردني الذي تفاجأ بالأداء والقتالية والروح العالية التي ظهر بها منتخبنا مقتحماً الدفاعات الأردنية ليمر منها لاعبونا بفنيات ومهارات جيدة أسفرت عن تسجيل خمسة أهداف ممتعة تنوعت مابين التسديد المتقن والمرواغة السلسة وبضربات الرأس المحكمة ما جعل المنتخب الأردني حملاً وديعاً وبلا حول ولا قوة أمام صلابة و قوة وجدية لاعبينا طوال الـ95 دقيقة، ليحقق منتخبنا فوزاً شرفياً في ختام مشاركته بعد أن خسر من مباراتيه السابقتين أمام سلطنة عمان بهدفين نظيفين وأمام كوريا الشمالية بهدف وحيد.
ففي الشوط الأول وبعد مضي 25 دقيقة فقط كان منتخبنا متقدما بأربعة أهداف أذهلت الأردنيين الذين تحولوا إلى متفرجين في الملعب، ففي الدقيقة 13 افتتح المتألق فيصل سيف التسجيل بهدف جميل اثر تلقيه عرضية جميلة من زميله تامر سنان الذي باغت الأردنيين بنفسه بهدف ثاني في الدقيقة 14.
ومع حلول الدقيقة 23 يتحصل منتخبنا على خطأ في منتصف ملعب المنتخب الأردني يتقدم له بكل ثقة لاعبنا سعد القعود ويسدد كرة قوية مزقت الشباك الأردنية وسط ذهول الحارس كهدف ثالث.
وبنفس سيناريو الهدفين الأوليين ينجح المهاجم صادق الجلال بتسجيل هدف رابع بعد ما نجح في تحويل رأسية جميلة.
وشهدت الدقيقة 44 فرصة خطيرة للمنتخب الأردني إثر انفرادة بالمرمى لكن حارس منتخبنا عبدالرحمن الريمي تصدى لها لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بـ4 أهداف نظيفة.
سيناريو الشوط الثاني لم يتغير كثيرا إذ دانت السيطرة والأفضلية لمنتخبنا الذي سنحت العديد من الفرص الخطرة لينجح نجم المباراة فيصل سيف في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 71 من ضربة جزاء التي شهدت طرد للاعب الدفاع الأردني محمد بن ياسين، وفي الدقيقة 74 يتحصل المنتخب الأردني على ضربة جزاء ينفذها رزق بنجاح مسجلاً الهدف الوحيد لمنتخب بلاده، ولينتهي اللقاء بفوز كبير لمنتخبنا وخسارة أولى للأردن أطاحت به خارج البطولة بعد احتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة بنقطتين فيما منتخبنا تقدم للمركز الثالث بثلاث نقاط فيما تصدر المنتخب الكوري الشمالي المجموعة برصيد سبع نقاط بعد فوزه أمس على عمان 1 / 3 متأهلاً عن المجموعة برفقة المنتخب العماني الذي حل ثانياً برصيد 4 نقاط.
منتخبنا لعب المباراة بتشكيلة مكونة من: عبدالرحمن الريمي في حراسة المرمى وأكرم عادل وحمزة محمد قلبي دفاع، وأسامة البعداني ظهير أيسر وعبدالكريم النوبه ظهير أيمن وخالد عوذلي وسعد القعود وحميد الظبري وفيصل سيف وتامر سنان وصادق الجلال.
مدرب منتخبنا أجرى ثلاثة تغييرات إضطرارية بسبب الإصابة واللعب الخشن من قبل المنتخب الأردني حيث اخرج الكابتن أكرم عادل وعبدالكريم النوبة وصادق الجلال للإصابة واستبدلهم بمحمد المريسي وعزام الاسدي وعبدالرحمن اليزيدي.
وعقب المباراة عبر مدرب منتخبنا المدرب المصري مجدي شلبي عن سعادته بتحقيق هذا الفوز الذي أسعد الجماهير اليمنية.
وقال: بعد خسارة المباراتين السابقتين لعبنا في المباراة الثالثة بصورة جيدة وحققنا الفوز في المباراة وكان اللاعبون جاهزين ومستعدين لمواجهة الأردن، وهذه الطريقة التي نلعب بها في العادة وحقيقة فقد دخلنا لقاء الأردن ولا يوجد ما نخسره فكان هدفنا أن نظهر للشعب اليمني وخاصة الجماهير هنا في الملعب وفي اليمن أننا قادرون على إسعادهم، نريد أن نشكر الجماهير اليمنية التي حضرت لمساندتنا، ولو كانت استعداداتنا أفضل لتمكنا من إسعادهم أكثر.
أما مدرب المنتخب الأردني عبدالله القططي فقد قال: لم نتوقع الخسارة، أحياناً تحدث أمور غير متوقعة في كرة القدم، وهذا ما حصل مع لاعبينا، نحن غير سعداء بالنتيجة، لم نتوقع الخسارة أمام اليمن ولكن هذه هي كرة القدم، لعبنا بطريقة مختلفة أمام اليمن من خلال لاعبين في خط الوسط، ولكن لاعبي منتخبنا افتقدوا للتركيز مما أسفر عن دخول أربعة أهداف في مرمانا خلال الشوط الأول، حاولنا تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني من خلال الاعتماد على مهاجمين أكثر ولكن لم يحصل تغيير، ربما تأثرنا بالضغط”.

قد يعجبك ايضا