الاثنين القادم فتح باب القبول والتسجيل بثانوية عبد الناصر للمتفوقين

 

الثورة نت/..

اقر اجتماع اليوم بثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين بأمانة العاصمة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم احمد النونو فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي 2018/2019م للصف الأول الثانوي ابتداء من بعد غد الاثنين .

وحدد الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف الحد الأدنى لمعدل الطلاب المتقدمين لإمتحانات القبول بثانوية عبد الناصر 80 بالمائة فما فوق في الصف التاسع أساسي للعام الدراسي 2017/ 2018م .

وفي الاجتماع الذي أقر تخصيص 20 مقعدا للمتفوقين من أبناء وأقارب الشهداء من الدرجة الأولى استعرض مدير ثانوية عبد الناصر الدكتور محمد القاسمي آليات ومعايير تنفيذ امتحانات القبول بشفافية لضمان قبول الطلاب المتفوقين.

وتطرق الى شروط القبول الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين والمتضمنة ” أن يكون يمني الجنسية وأن لا يزيد عمره عن 17 عام وأن يجتاز امتحان القبول في المواد التحصيلية للصف التاسع في مواد ” العربي، الانجليزي، رياضيات، علوم ” بالإضافة الى اختبار الذكاء.

يذكر أن الوثائق المطلوبة من الطلاب المتقدمين ( نتيجة الصف التاسع، رقم الجلوس الاصل + صورة، وثيقة اثبات الشخصية ” شهادة ميلاد، بطاقة ولي الأمر” ).

قد يعجبك ايضا