مؤسسة الشعب تدشن المرحلة الرابعة من حملة إغاثة النازحين في الحديدة

الثورة نت/ خاص

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، الخميس في مديرية السخنة بمحافظة الحديدة، المرحلة الرابعة من حملة الإغاثة للنازحين والمتضررين جراء العدوان في المحافظة.
وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية السخنة عادل محمد عمر، ومنسق الهيئة الوطنية لإغاثة النازحين، ممثل السلطة المحلية في السخنة، محمد معافى، أوضح الأستاذ محمد الجعدي، مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أن مؤسسة الشعب وانطلاقاً من واجبها الوطني والإنساني، تتواجد في أصعب الظروف لتفقد أحوال النازحين والمتضررين جراء العدوان وتقديم الإغاثة لهم، رغم محاولات طيران العدوان منع الوصول إلى مناطق النزوح بتنفيذ سلسلة غارات.
وأفاد الجعدي، أن مؤسسة الشعب وبالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، قامت بتدشين المرحلة الرابعة من حملة الإغاثة للنازحين جراء العدوان إلى مديريات السخنة والمنصورية وبيت الفقيه، بتوزيع وتركيب 70 خيمة على النازحين في منطقة المشايخ بعزلة الرامية السفلى مديرية السخنة، لافتاً إلى أن المرحلة الرابعة تتكون من حزمة مشاريع، منها توزيع وتركيب عدد 150 خيمة إيوائية و1000 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية، و2000 قطعة ملابس للأطفال، بنين وبنات، و400 سلة غذائية و300 خزان فخار لتنقية وتخزين المياه، والغرض من ذلك تخفيف معاناة النازحين المشردين جراء العدوان.
وأشار محمد الجعدي إلى أن مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات سبق وان نفذت خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، ثلاث مراحل من حملة الإغاثة للنازحين في محافظة الحديدة، تضمنت توزيع وتركيب عدد 210 خيمة إيوائية وتوزيع 350 ناموسية مشبعة بالمبيد ذو الأثر الباقي المكافح للبعوض، و200 سلة غذائية بالإضافة إلى توزيع عدد 1400 علبة حليب الأطفال الخاص بالأطفال المصابين بسوء التغذية.
وشملت الحملة في مراحلها الثلاث الأولى، النازحين في مديريات (التحيتا، بيت الفقيه، الجراحي، جبل راس، المنصورية، السخنة).
من جهته أوضح الأستاذ عبدالله بجر، مدير فرع مؤسسة يمن ثبات، بمحافظة الحديدة، انه واستجابة للنداء الإنساني للنازحين من أبناء الدريهمي في مديريات السخنة والمنصورية وبيت الفقيه، تم تدشين المرحلة الرابعة من حملة الإغاثة للنازحين، الذين شردهم العدوان لتخفيف معاناتهم، وظروفهم المعيشية الصعبة وتقديم الإغاثة لهم.
وأشاد مدير فرع مؤسسة يمن ثبات، بدور مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية التي لها باع طويل في الأعمال الخيرية، داعياً بقية المؤسسات والمنظمات الخيرية إلى أن تحذوا حذوا مؤسسة الشعب وان تقوم بالنزول إلى مناطق النزوح في الحديدة وتفقد أحوال النازحين وتقديم المساعدات لهم.
وأبدى عدد من النازحين شكرهم وتقديرهم لما تقوم به مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، من تقديم الإغاثة المستمرة للنازحين الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم بسبب العدوان.

قد يعجبك ايضا