مؤسسة الشعب توزع الحقيبة المدرسية على أبناء النازحين في الحديدة

الثورة نت/ خاص
نفذت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات، اليوم السبت في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب النازحين من عدد من المديريات جراء العدوان على بلادنا.

وخلال تنفيذ المشروع، أشاد مدير عام مديرية المنصورية العقيد سعيد موسى حكمي، باللفتة الإنسانية والكريمة لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ومؤسسة يمن ثبات، وتفقد المؤسستين المستمر للنازحين والعناية بأسرهم وأطفالهم.


وأكد حكمي أن السلطة المحلية ومكتب التربية في مديرية المنصورية، سيقدما كل التسهيلات للمؤسستين في هذا المشروع الذي يهدف إلى دعم استمرارية التعليم بشكل عام ومساعدة أبناء النازحين بشكل خاص.
من جهته أوضح الأستاذ محمد الجعدي، مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أن المؤسسة وبالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات تقوم بتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية ضمن، المرحلة الرابعة من حملة الإغاثة للنازحين في محافظة الحديدة.
وأشار الجعدي إلى انه سيتم خلال هذا المشروع توزيع عدد ألف حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية للطلاب النازحين في مديريات المنصورية والسخنة وبيت الفقيه وذلك للتخفيف من معاناة اسر النازحين وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة.
فيما أفاد ممثل مؤسسة يمن ثبات، الأخ فائز عمران، أن توزيع الحقيبة المدرسية، للطلاب النازحين في المديريات الثلاث، يأتي تأكيداً على تلاحم وتماسك وتراحم المجتمع اليمني، خصوصاً في ظل العدوان الغاشم الذي يهدف إلى تفكيك المجتمع وتجهيله.
تم تدشين مشروع الحقيبة المدرسية في مدارس سبأ وسمية وأسماء للبنات ومدرسة النصر للبنين بمديرية المنصورية، بحضور مختار المداني، منسق الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المنطقة.
وكانت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع مؤسسة يمن ثبات قد دشنت، السبت (الخميس 11 أكتوبر 2018م) المرحلة الرابعة من حملة إغاثة النازحين في محافظة الحديدة، حيث تتضمن هذه المرحلة حزمة من المشاريع للنازحين في مديريات ( السخنة والمنصورية وبيت الفقيه).

قد يعجبك ايضا