مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين

الثورة نت/ نورالدين محمد

أقامت مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بدعم من مؤسسة سام الطبية وشركة ريدان الطبية صباح اليوم الاثنين في قاعة الفقيد أ.د طارق سنان أبو لحوم بمستشفى العلوم والتكنولوجيا حفلاً فنياً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين تحت شعار “نظافة أيدينا.. حياتنا”.
وفي الحفل أكد فهمي الحكيمي، مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية لرفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع بأهمية غسل اليدين بالصابون للإسهام في الوقاية من الامراض التي تنتقل عبر اليدين .
ودعا مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الجامعات والمدارس والمنظمات والجهات المعنية إلى تكثيف جهودها في سبيل رفع الوعي المجتمعي بالاهتمام بالنظافة وتبني الفعاليات التوعوية في هذا الجانب سيما في أوساط طلاب المدارس .
وقال الحكيمي في تصريح لـ”الثورة” اليوم العالمي لغسل اليدين هو من منطلق محافظتنا على سلامة صحتنا التي تعد واجب نحو أسرنا ومجتمعاتنا، حيث ان الاحصائيات تشير إلى نسب كبيرة في انتقال العدوى عن طريق اليدين ومن أجل ذلك سعينا إلى إنشاء إدارة خاصة بالجودة ومكافحة العدوى.
وفي الاحتفال الذي حضره رئيس المجلس الطبي ، الدكتور فضل حراب تم عرض فيه مسؤل الوبائيات في المستشفى إلى أن نحو 3.5 مليون يموتون سنوياً في العالم نتيجة الإصابة بالأمراض الانتقالية مثل مرض الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي الحادة، غالبيتهم من الأطفال دون سن الخامسة ، وأن 40% من حالات أمراض الإسهال يمكن المساعدة فيها من خلال السيطرة عليها بغسل الأيدي بالماء والصابون وخاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام.
حضر الفعالية أ. محمد الظاهري، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة وعدد من طلبة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة وكوادر المستشفى .
تخلل الفعالية عدداً من الفقرات الثقافية والفنية المكرسة للتوعية بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتباره عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض.

قد يعجبك ايضا