تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز بصنعاء

الثورة نت/ أسماء البزازـ نور الدين القعاري
نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بصنعاء اللقاء التشاوري للقيادات الأمنية والعدلية والجهات المعنية  الأخرى حول تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز.
وفي تصريح خاص للثورة نت أوضح محمد عزالدين مدير عام  البرنامج الوطني لمكافحة الأيدز  أن الهدف العام من تطوير اللائحة الوطنية لاستراتيجية مكافحة الايدز المعدلة في عام  2009 من شهر اغسطس بمجلس النواب هو نتيجة  الانتشار السريع لهذا المرض خاصة في ظل ما تشهده البلاد من  عدوان وحاجة المتضررين والجرحى  لنقل الدم بصورة يومية .
مؤكدا  أهمية سلامة بنوك الدم من هذه الفيروسات القاتلة وضروة وجود استراتيجية وطنية  لحماية المرضى خاصة وحماية المجتمع بشكل عام  من هذا المرض الخطير و بشقيه الجسدي والأخلاقي وتحمل المسئولية الكاملة  في الحد من انتشار هذا المرض من قبل المعنيين.
داعيا لتعاون مختلف الجهات اسواء الصحية أو الأمنية والحقوقية والعدلية في التوعية المجتمعية  ومكافحة طرق ووسائل  انتشاره .
وأشار إلى أهمية تفعيل دور الوحدات الصحية في مختلف المحافظات لفحص اللاجئين والمهاجرين وضرورة توفير  محاليل خاصة لنزلاء لسجون للتأكد من سلامة السجناء و خلوهم من هذا الفيروس القاتل ومن مختلف الأمراض المعدية.
حضر اللقاء نخبة من القيادات الأمنية والحقوقية والعدلية والصحية.
قد يعجبك ايضا