عشرات الشهداء والجرحى برصاص الجيش النيجيري

الثورة نت| وكالات..

فتح الجيش النيجيري، أمس الاثنين، النار على مسيرة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام بالقرب من العاصمة ابوجا مما ادى الى سقوط عشرات من الشهداء والجرحى.‎

وذكر موقع PREMIUM TIMES نقلا عن شهود عيان أن جنود من الجيش النيجيري أطلقوا النار بشكل عشوائي على المشاركين في مسيرة الأربعينية والمارة، وبعض الضحايا سقطوا بعد أن صدمتهم سيارات يقودها سائقون مذعورون قرب جسر في منطقة كارو.

ونقل الموقع الإخباري عن شاهد عيان قوله: “لقد قتلوا ما بين 16 إلى 22 شخصا… الجثث في كل مكان ولا أحد يحاول إخلاءها”، مضيفا أن معظم القتلى سقطوا برصاص الجنود، فيما لقي 4 فقط حتفهم بعد أن صدمتهم السيارات المسرعة.

وألقى العسكريون النيجيريون باللوم على المتظاهرين الذين قالو إنهم هاجموا حاجزا بالقرب من الجسر العلوي في منطقة كارو، إلا أن شهود عيان أكدوا أن المتظاهرين لم يكونوا يحملون بنادق أو أي أسلحة نارية.

وشارك المئات من حركة نيجيريا الإسلامية في المسيرة من أجل الإفراج عن إبراهيم زكزاكي المسجون منذ ديسمبر كانون الأول 2015 عندما قتلت قوات الأمن المئات من أعضاء الحركة في حملة على الجماعة التي يقدر عدد أتباعها بثلاثة ملايين.

وكانت الشرطة أطلقت في أبريل الماضي الرصاص والغاز المسيل للدموع خلال احتجاجات نظمتها الحركة على مدى أيام، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن أربعة أشخاص

قد يعجبك ايضا