قحيم لـ”الثورة” : العدوان يصعد من قصفه الهستيري أملاً في إحراز أي تقدم، لكن ذلك التصعيد انتهى بالفشل الذريع

 

*أكثر من 200 غارة لطيران العدو تستهدف 5 محافظات منها 130 غارة استهدفت محافظة الحديدة

الثورة/ خاص
أكثر من 200 غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال 24 ساعة ماضية منها 130 غارة استهدفت محافظة الحديدة، وبقية الغارات توزعت على العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وصنعاء وتعز.
ووفقا لمصدر محلي فإن طيران العدوان شن يوم امس السبت أكثر من 65 غارة على منطقة كيلو 16 ومطار الحديدة، بينما استهدفت مدفعية مرتزقة العدوان مناطق سكنية بذات المنطقة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن صباح أمس السبت 50 غارة على منطقة كيلو 16 ومطار الحديدة الدولي، بمديرية الحالي، ليعاود مساءً قصف منطقة كيلو 16 بـ 15 غارة، كما شن 8 غارات على مديرية الدريهمي.
المصدر أكد ايضا أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي عشوائي مكثف منازل ومزارع المواطنين في ذات المنطقة.
من جانبه أكد مصدر عسكري أن غارات العدوان خلفت أضرارا مادية كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين في منطقة كيلو 16 بالإضافة لإصابة أربعة مواطنين بينهم أطفال صباح أمس بجروح متفاوتة.
وفي تصريح لــ”الثورة” أوضح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أن العدوان السعودي الأمريكي يصعد من قصفه الهستيري على الساحل الغربي والمناطق الآهلة بالسكان أملا في إحراز أي تقدم، لكن كل ذلك القصف وذلك التصعيد انتهى بالفشل الذريع.
مؤكدا أن المرحلة تستدعي تضافر جهود الجميع وعدم التكاسل أو التهاون، نظرا لترقب العدو واستغلاله للثغرات التي يحاول من خلالها النيل من الوطن وأمنه واستقراره .
مثمنا دور أبناء المحافظة في مواجهة العدوان ووقوفهم إلى جانب الجيش ورجال الأمن واللجان الشعبية الذين أكدوا على الإستماتة في حماية المحافظة وتقديم كل غال ونفيس من أجل الوطن والدفاع عنه أرضا وإنسانا و دحر الغزاة والمحتلين.
وأكد المحافظ قحيم أن ذلك التصعيد لن يثني ابناء المحافظة وقيادتها على إحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية التي تعد كفيلة بإيصال عدة رسائل لدول العدوان ومرتزقته بالمضي على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام ومبدأه في الجهاد ومواجهة الغزاة بكل إيمان وعزم مهما بلغت التضحيات.
داعيا في ختام تصريحه الى ضرورة تفعيل دور الإعلام ومواجهة تضليل وسائل إعلام العدو وطمأنة أبناء المحافظة وتوضيح تطورات المعركة وإبراز الانتصارات التي يحاول إعلام العدوان طمسها، ليعكس مستوى الفشل والهزائم والإحباط الذي وصل إليه.
وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل تفقد أمس بمستشفى باجل بمحافظة الحديدة جرحى الأسرة التي استهدفها طيران العدوان بمنطقة كيلو 16 معظمهم أطفال.
واطلع الدكتور المتوكل على الأوضاع الصحية للجرحة بينهم طفل حالته حرجة ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم .. حاثا الكوادر الطبية على تقديم الرعاية الصحية لهم.
وحسب وزارة الصحة فإن الأطفال الجرحى هم “وسيم عايش سبع سنوات حالته حرجة يحتاج لتنفس صناعي ومحمد عايش 13 سنة بتر في أصابع اليد مع جرح كبير في الساعد، ومروان عايش أربع سنوات أصيب بشظية في الساق الأيسر، وعم الأطفال سالم سعيد حسن 65 سنة شظايا في الساعد الأيمن.
كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي أكثر من 94 غارة على أربع محافظات ، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصابة عشرة مواطنين بينهم أطفال خلال الـ 24 ساعة الماضية .
وأوضح مصدر أمني أن امرأة استشهدت بقصف صاروخي سعودي استهدف منطقة طلان بمديرية حيدان ، وأصيبت طفلة بجروح وتضرر ممتلكات المواطنين إثر قصف صاروخي ومدفعي على مديرية رازح في محافظة صعدة .
وشن طيران العدوان في صعدة سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر وغارتين على منطقة القد ومثلهما على منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية ، فيما استهدف قصف صاروخي منطقة مران بمديرية حيدان وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن في محافظة حجة غارتين على منطقة المخا بمديرية مستباء وغارتين على شعب امدوش في منطقة بني حسن بمديرية عبس ، وثماني غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حرض و ميدي .
وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف قاعدة الديلمي الجوية ومحيط العاصمة صنعاء بأكثر من 30 غارة ، وشن عشر غارات على مديرية همدان و أربع غارات على معسكر جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء ، كما شن الطيران المعادي غارة على مركز أبو نشطان في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء ، وشنت طائرة معادية بدون طيار غارتين على شعب امدوش بمنطقة بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة .
وفي محافظة تعز استشهدت امرأة وأصيب طفلان بنيران الغزاة ومرتزقتهم ، في عزلة الأثاور بمديرية حيفان.

قد يعجبك ايضا