متحدث القوات المسلحة: قواتنا دحرت الغزاة والمعتدين في الساحل الغرب

الثورة نت/

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أنه بصمود واستبسال أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في جبهات الساحل الغربي، تم التصدي وكسر زحوفات العدو ومرتزقته التي تواصلت منذ ليل أمس حتى مغرب اليوم باتجاه كيلو 16 وشرق وغرب مطار الحديدة، المسنودة بغطاء جوي كثيف.

وأوضح العميد سريع أن قوات العدو منيت خلال الـ 24 ساعة الماضية بهزائم نكراء وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث سقط 215 من مقاتليه بين قتيل وجريح بينهم قيادات، منها 35 جثة وصلت إلى أبين صباح اليوم و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا عصر اليوم في حين تم نقل 150 ما بين قتيل ومصاب من مستشفيات المخا والخوخة إلى مستشفيات عدن منذ الصباح حتى عصر اليوم.

وأكد تدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة، بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية.

وأشار العميد سريع إلى أنه تم مفاجأة العدو المهاجم بعمليات عسكرية نوعية ناجحة دفاعية وهجومية وخاطفة تم خلالها استهداف تجمعات وتحركات قواته وآلياته نفذتها وحدات متخصصة من القوات المسلحة باحترافية عالية بإسناد سلاح القوة المدفعية والصاروخية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أن العشرات من قوات العدو وقعوا في حقل ألغام باتجاه كيلو 16 وتطايرت أشلاؤهم.

ولفت إلى أن ما يروج له العدو في وسائل إعلامه من انتصارات وهمية ما هو إلا تضليل إعلامي سبق وأن استخدمه العدوان وثبت فشله في التغطية على الهزائم والخسائر الفادحة التي منيت بها قواته ومحاولة الهروب من الحقائق الصادمة في الميدان والتي كشفها ولا يزال الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية.

وقال ” إن مقاتلي العدو يعيشون انهيارا نفسيا ومعنويا بعد أن باءت كل محاولاتهم بالفشل وتكبدهم لخسائر فادحة وفرار المئات من مقاتليهم من ميدان المعارك “.

وحيا الصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية ومعهم أبناء تهامة الأحرار وثباتهم ويقظتهم العالية وما يجترحونه من ملاحم بطولية في مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم.

وجدد العميد سريع في ختام تصريحه الدعوة للمشائخ والعقلاء والقيادات الوطنية في المحافظات الجنوبية إلى عدم الاستجابة لدعوات التغرير التي يستخدمها العدوان ومرتزقته للزج بأبنائهم إلى محارق الموت ومعارك خاسرة.

سبـأ

قد يعجبك ايضا