ورشة تعريفية لضباط وأفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالأدوية المخدرة

الثورة/ أسماء البزاز
أقيمت بصنعاء ورشة عمل تعريفية بالأدوية المخدرة لضباط وأفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتي نظمتها كل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية يدكو.
وفي الورشة أوضح الدكتور محمد المداني رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية أن لهذه الورشة أهمية كبيرة خاصة في ظل ما تشهده البلاد من مؤامرات عدائية من قبل تحالف العدوان الذي يستهدف شبابنا بدخائل تحت مسميات طبية وغيرها لا تخرج عن صنف المواد المخدرة والمحظورة والذي كان ولا بد من ضرورة التوعية بمخاطرها وآثارها وتداعياتها من قبل الجهات المعنية .
داعيا إلى تكاتف كل الجهود الأمنية والسياسية والطبية للحد وضبط صرف تلك الأنواع من الأدوية وفق قانون المخدرات الذي فرض عقوبات على كل من تاجر أو اهمل في إدخال هذه الأدوية للبلاد لعقوبة تصل للإعدام.بالإضافة إلى إيجاد آلية تضمن عدم تسرب تلك الأدوية المخدرة من قبل المناطق التي تسيطر عليها قوى العدوان .
من جهته أوضح عبدالله الحمزي رئيس مجلس الشركة اليمنية للأدوية يدكو أن الهدف الرئيس لهذه الورشة هو ضبط أنواع التخدير في البلاد ومواجهة المؤامرات الصحية بيقظة وحذر وتوعية شبابنا بمخاطر تلك الأدوية ومسمياتها وفق مخرجات صارمة وشراكة فاعلة تعكس نجاح الأداء في المرافق الأمنية والصحية على حد سواء.
العميد محمد القايفي مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بين أن هناك خطة لتحسين عملية ضبط قضايا المخدرات المستخدمة في الأغراض الطبية وتعريف رجال مكافحة المخدرات بأشكال وأنواع ومسميات المخدرات في الجانب الطبي والتي لا تقل خطرا عن المخدرات الأخرى .
مشيرا إلى ضرورة تثقيف المجتمع بمخاطر هذه القضية وتداعيات الاتجار بها وتفعيل عملية الرقابة في انسجام متكامل مع الجهات ذات العلاقة وفي مختلف محافظات الجمهورية.
تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا