نوفمبر 13, 2018 صنعاء 2:24 ص

21 سبتمبر

مؤسسة الشعب تنظم رحلة لخريجي كلية التجارة بجامعة صنعاء إلى شبام كوكبان تحت شعار (أعرف وطنك)

مؤسسة الشعب تنظم رحلة لخريجي كلية التجارة بجامعة صنعاء إلى شبام كوكبان تحت شعار (أعرف وطنك)
مساحة اعلانية

الثورة نت/ نورالدين محمد

نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، رحلة سياحية وثقافية لكوكبة من خريجي كلية التجارة في جامعة صنعاء، إلى منطقة شبام كوكبان بمحافظة المحويت، تحت شعار ( اعرف وطنك).
وضمت الرحلة 56 خريجاً وخريجة من قسمي المحاسبة وإدارة أعمال في كلية التجارة.
واكد الدكتور احمد الكبسي، رئيس مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، ان هذه الرحلة التي نظمتها المؤسسة تهدف إلى تعريف الطلاب الخريجين بالحضارة والعراقة والاصالة اليمنية، والمعالم الاثرية والسياحية التي يمتلئ بها الوطن، وتعود لآلاف السنين.
وقدم الكبسي للخريجين من جامعة صنعاء، نبذه عن منطقة كوكبان وحصنها التاريخي، معتبراً قصف العدوان لمدينة كوكبان مستهدفاً حصن القشلة التاريخي، بانه يأتي ضمن مخطط العدوان للقضاء على التراث الإنساني والتاريخي لليمن، واستهداف كل مقدرات اليمن التاريخية.
من جهتهم قام الخريجون، بزيارة المناطق الاثرية والسياحية في مدينتي كوكبان وشبام، معربين عن سعادتهم البالغة وشكرهم وامتنانهم لمؤسسة الشعب على ما تقوم به المؤسسة من رعاية احتفالات تخرج الطلاب الجامعيين وقيامها بهذه الرحلة المميزة للخريجين، و إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المخزون التاريخي لليمن ، مما يعزز من حبهم وعشقهم لوطنهم، واعتزازهم بما تتمتع به اليمن من تراث وحضارة .
وتقع مدينة كوكبان في مديرية شبام كوكبان التابعة لمحافظة المحويت. وتبعد عن العاصمة صنعاء بحوالي 45 كيلو متر.
وتعتبر شبام كوكبان واحدةٌ من المدن الضاربة بجذورها في التاريخ حيث تعود إلى ماقبل القرن السابع قبل الميلاد.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله