قرعة تصفيات آسيا توقع المنتخب الأولمبي إلى جانب منتخبات العراق وإيران وتركمانستان

الثورة نت/..

أوقعت قرعةُ التصفيات الأولمبية الآسيوية لكرة القدم، المنتخب اليمني الأولمبيَّ في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات العراق وتركمانستان وإيران والتي ستقام منافساتها في إيران خلال الفترة 22 – 26 مارس 2019م.

وأسفرت القرعة التي سُحبت اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن توزيع المنتخبات على 11 مجموعة، يتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات المزمع أن تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك، في يناير 2020م .

ويتأهل مع الأول من كل مجموعة، أفضل أربعة منتخبات حائزة على المركز الثاني من كل مجموعة وفقا لنظام البطولة.

ووفقا لنظام البطولة فإنه في حال حصل المنتخب التايلاندي المستضيف على إحدى بطاقات التأهل المباشر، سيحصل خامس أفضل منتخب على المركز الثاني، وسيتأهل أيضا ليكمل عقد المنتخبات الـ 16 التي تمثل قوام المنتخبات المشاركة في النهائيات، الثلاثة المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى تصعد إلى دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020م”.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عن قائمة الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب الوطني الكابتن سامي النّعاش المدير الفني، والكابتن خالد بن بريك مدرّبًا مساعدًا، والكابتن محمد درهم مدرّبًا للحرّاس، والدكتور أبوعلي غالب مديرا للمنتخب، وعمر باصهيب إداريًّا وصادق وجيه الدين منسقًا إعلاميًا.

قد يعجبك ايضا