أمانة العاصمة تفتتح مشروع تأهيل حديقة كمران في مديرية الوحدة

الثورة نت/ خليل المعلمي
افتتح وكيلا أمانة العاصمة عايض الشميري والدكتور أحمد الملصي، ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد الصادق مشروع تأهيل حديقة كمران أمس في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، بإشراف مؤسسة الاقبال للتنمية والاستجابة الإنسانية ورعاية ودعم شركة كمران.
وعقب الافتتاح طاف وكيلا أمانة العاصمة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة كمران للصناعة والاستثمار ومسؤولو صندوق النظافة بأمانة العاصمة ومديرية الوحدة بأرجاء الحديقة واطلعا على ما تم إنجازه من المرحلة الأساسية من مشروع تأهيل الحديقة لتكون جاهزة لاستقبال أطفال الأحياء القريبة من الحديقة.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلدية والبيئة عايض الشميري أن أمان العاصمة لا تألوا جهداً في إعادة الروح إلى متنفسات أمانة العاصمة فهي حالياً تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية داخل أمانة العاصمة مثل إعادة تأهيل الحدائق العامة وتشجيرها، ورصف الطرقات والأرصفة وذلك لإعادة الحياة إلى أمانة العاصمة في ظل الظروف التي نعيشها.
وأشار إلى أهمية التعاون والتكامل بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني من أجل تنفيذ الكثير من المشاريع التي تأتي ضمن خطط الاستجابة الإنسانية والتي تعيد الأمل لسكان أمانة العاصمة وتبعث فيهم الحياة، مشيداً بشركات القطاع الخاص التي أصبحت في هذه الظروف الراهنة في مقدمة الممولين للعديد من المشاريع والمبادرات المجتمعية، ومنها شركة كمران للصناعة والاستثمار التي تقوم بدورها في الاهتمام والرعاية بحديقة كمران بحكم الجوار وقامت بتمويل هذا المشروع.
كما ثمن جهود مؤسسة الاقبال للتنمية والاستجابة الإنسانية في الإشراف على تأهيل هذه الحديقة مؤملاً أن تتوسع أنشطتها إلى مديريات أمانة العاصمة الأخرى.
وفي كلمة لرئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد الصادق عبر فيها عن سعادته في إعادة البسمة إلى وجوه الأطفال الذين عادوا إلى الحديقة بعد أن تم تأهيلها، مشيراً إلى ما تعرضت له حديقة كمران لظروف الإهمال كغيرها من المتنفسات والمساحات الخضراء، نتيجة العدوان الغاشم على وطننا الحبيب.
ونوه إلى ضرورة أن يكون لجميع مؤسسات القطاع العام والخاص الدور الفاعل في إعادة وتأهيل المشاريع المتضررة، وإعادة الحياة إلى أبناء العاصمة.
وأكد الصادق عن تبني الشركة لحديقة كمران والقيام برعايتها والاهتمام بها، معلناً عن تقديم مبلغ مليوني ريال لتشييد ألعاب جديدة للحديقة.
من جانب آخر بين رئيس مؤسسة الاقبال للتنمية والاستجابة الإنسانية فيصل عوض، المسؤولية التي تقع على عاتق منظمات المجتمع المدني في التخطيط والاشراف والتنفيذ لمشاريع خدمية من أجل التخفيف عن المواطنين في مختلف جوانب الحياة، والعمل بكل جهد وإخلاص في سبيل هذا الهدف السامي والنبيل، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة.
وقال: لقد تشرفت مؤسسة الاقبال بتبني مشروع إعادة تأهيل حديقة كمران وبتعاون مجتمعي ومحلي، مستعرضاً مراحل المشروع الذي بدأ بإعداد الدراسات اللازمة للمرحلة الأساسية والأخيرة، ومن ثم القيام بمراحل التنفيذ للمرحلة الأساسية، حيث تم نقل الحديقة من مكان مهجور إلى متنفس للأحياء المجاورة للحديقة.
وفي ختام الحفل الذي حضره المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة بأمانة العاصمة محمد شرف الدين ورئيس حكومة الشباب محسن الميدان، وعدد من المسؤولين في أمانة العاصمة ومديرية الوحدة، تم تكريم الجهات والأفراد المشاركين في تنفيذ وإنجاح المشروع.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا