ديسمبر 15, 2018 صنعاء 7:49 ص

وزير الخارجية يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

وزير الخارجية يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
مساحة اعلانية

الثورة نت /
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم ، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، الذي يزور اليمن حالياً للاطلاع على الأوضاع الإنسانية المتفاقمة جراء العدوان وكذا اللقاء بعدد من قيادات الدولة.

تطرق اللقاء إلى مخاطر وتداعيات تصعيد دول العدوان لعملياتها العسكرية في محافظة الحديدة واستهدافها للمواطنين والمنشآت الحيوية والتهديد باستهداف ميناء الحديدة شريان الحياة للغذاء والدواء وكذا مطاحن البحر الأحمر وخلق موجات نزوح تضاعف من أعباء ومعاناة اليمنيين.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتفاقمة وكذا تفشي الأوبئة والأمراض هي نتائج مباشرة جراء العدوان واستهدافه الدائم للشعب اليمني والبنى التحتية في البلاد، إضافة إلى الحرب الاقتصادية الهادفة إلى تجويع الشعب اليمني وحرمانه من حقوقه الأساسية ومنها المرتبات.

وعبر الوزير شرف عن الأمل في أن يكون لهذه الزيارة نتائج خطوات وإجراءات للمساهمة في رفع معاناة ما يزيد عن 18 مليون شخص تأثروا بالعدوان في مختلف جوانب الحياة.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تمثل دعوة للسلام وتحفز المجتمع الدولي على أن يتحرك قبل فوات الأوان لاتخاذ اللازم لبدء عملية التسوية السياسية.

فيما أكد بيزلي حرص برنامج الغذاء العالمي على تقديم كافة المساعدات الممكنة للشعب اليمني لتخفيف معاناته غير المسبوقة.

وشدد على ضرورة الحرص على استمرار ومضاعفة هذه الجهود ومناشدة العالم لزيادة دعمه لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن.. مؤكداً أن إنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن لا يأتي إلا عبر الطرق السلمية وليس الحروب.
سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله