الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

جلسة توعية حول صحة الأسرة وأثرها على تنمية الشباب

15

الثورة نت../

عقدت اليوم بصنعاء جلسة توعية حول صحة الأسرة وأثرها على التنمية لقطاع الشباب نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

هدفت الجلسة بمشاركة 40 مشاركاً ومشاركة من القيادات الشبابية إلى التعريف بالمشكلة السكانية وأبعادها المختلفة ورفع الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وممارسة السلوك الإنجابي السليم.

ناقشت الجلسة ورقتي عمل حول السكان والمؤشرات السكانية والأوضاع الصحية والتدخلات والمعالجات ، ودور القيادات الشبابية في النهوض بالأوضاع السكانية في التنمية والمستوى المعيشي للأسر.

وفي افتتاح الجلسة أشار وزير الشباب والرياضة حسن زيد ووكيلة الوزارة لقطاع المرأة هناء العلوي إلى ضرورة رفع الوعي والتثقيف المجتمعي بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وممارسة السلوك الإنجابي السليم عبر الندوات وجلسات التوعية .

وأكدا على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحفاظ على صحة الأم لتتمكن من ممارسة دورها في تنشئة ورعاية الأجيال .

من جانبهما أوضح الأمين العام المساعد بالأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان مطهر زبارة أن هذه الجلسة ضمن سلسلة من جلسات التوعية لمختلف فئات المجتمع بهدف التعريف بالمشكلة السكانية وأبعادها المختلفة ورفع الوعي بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .

ولفت إلى أهمية أن يتسلح الشباب بالعلم والمعرفة في مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والقضايا السكانية و الصحية.. مشيرا إلى أن الدراسات والمسوحات أظهرت أن هناك تنامياً ملحوظا في وعي الشباب بمختلف القضايا التنموية والسكانية والصحية .

وحث زبارة المشاركين على إثراء الجلسة بالنقاش والاستفادة من المعلومات وتطبيقها بين أوساط المجتمع بالتوعية بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والقضايا السكانية التي تسهم في تنمية الشباب وتوسيع أنشطة التوعية لتتضمن المراكز الشبابية والأندية والمنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي .

وعرض في الجلسة التي حضرتها مسئولة برامج التنمية بصندوق الأمم المتحدة للسكان إيناس طاهر ، فيلم عن الفرص الديموغرافية والقضايا السكانية وأثرها على بعض القطاعات التنموية

سبأ

قد يعجبك ايضا