هشتاق( #من_فلسطين_هنا_اليمن) حملة كبيرة أطلقها فلسطينيون في تويتر وحظيت بتفاعل عربي كبير

 

*التأكيد على ان الحملة قد تعيد الى أذهان العرب القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى

*رئيس تحرير صحيفة “الثورة” : الأمور اليوم أصبحت واضحة بالحد الذي يجعل الفلسطيني يشعر ان ما يتعرض له اليمنيون هو نفسه الذي يتعرض له الفلسطينيون

الثورة/ خاص
من فلسطين هنا اليمن ، الحملة الكبيرة التي أطلقها فلسطينيون عبر هاشتقا في تويتر وحظيت بتفاعل كبير من قبل وسائل الإعلام العربي المقاوم والمناهض للعدو الإسرائيلي الى جانب التفاعل الكبير من قبل الناشطين والإعلاميين العرب.
الحملة التي اطلقها ناشطون فلسطينيون في الثامن من نوفمبر 2018م ، بهشتاق حملة #من_فلسطين_هنا_اليمن تهدف الى نصرة للشعب اليمني في مواجهة العدوان والمجازر والمطالبة بمحاسبة المجرمين.
ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا من قبل الناشطين والإعلاميين والمهتمين العرب كما شاركت قنوات عدة في تسليط الضوء عليها من ضمنها قناة الميادين التي خصصت برامج وحلقات خاصة للحملة منذ أول انطلاقها، كما سلطت قناة الميادين يوم أمس حلقة خاصة استضافت فيها عدداً من المنظمين للحملة وعدداً من السياسيين والإعلاميين والكتاب اليمنيين منهم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة رئيس تحرير صحيفة الثورة الأستاذ عبدالرحمن الاهنومي، والذي أشار في مداخلته عبر الهاتف الى ان الحملة قد تعيد الى أذهان العرب والشعوب العربية بالذات وضمائرهم ووعيهم أيضا القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى.
وقال: ” نحن في اليمن نتعرض لحرب منذ أربع سنوات ، ومن هنا نوجه شكرنا وتحايانا وشكر كل يمني للشعب الفلسطيني الصامد الذي أطلق هذه الحملة وتبنى هذا الهشتاق.
وأضاف: ” بقدر ما هي تعبر عن تضامن الشعب الفلسطيني ، هي تعبر أيضا عن القضايا الموحدة للعرب عموما، وتعبر أيضا عن الاستعداء الذي تتعرض له الأمة العربية، والبلدان العربية، ذلك الاستعداء الذي لا يختلف عن بعضه ولا يبتعد عن بعضه، هو نفس التحالف ونفس المعسكر، وأصبح ذلك التحالف اليوم على المكشوف بين السعودية وإسرائيل ومؤخرا شهدت دول خليجية استقبالا لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، أيضا أصبحت الأمور واضحة بالحد الذي يجعل الفلسطيني يشعر ان ما يتعرضون له اليمنيون هو نفسه الذي يتعرض له الفلسطينيون.
وأشار في مداخلته الى ان سلطة القمع باعت القضية الفلسطينية والحرب على اليمن يعد في هذا المساق، وخصوصا الحرب التي تشهدها المناطق الساحلية في اليمن وبعض مناطق تعز وسابقا ما شهدته المخا وذوباب وباب المندب.
وأوضح انه قبل عشر سنوات من الآن هرولت الأنظمة العربية الى التطبيع مع إسرائيل والتطبيع السري كان قبل عشر سنوات ، ولكن الآن لم تعد إسرائيل تريد ان يكون التطبيع سريا هي تريد ان يكون هذا التحالف على العلن وأمام الناس أجمعين.
وحسب الأستاذ الاهنومي فإن هناك قوى في المنطقة تشكل اليوم خطرا على هذا التحالف ، وهي حزب الله في لبنان والمقاومة الفلسطينية وأنصار الله في اليمن، وجاءت الحرب على اليمن في هذا المساق بعد ان تخلت الانظمة العربية عن مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية وجعلتها خلف ظهرها، وبعد ان باعت تلك الانظمة العربية القضية الفلسطينية، وبالتالي جاءت الحرب على اليمن لأن هناك قوة صاعدة في اليمن أو نقول كانت صاعدة ، فأراد هذا التحالف استهدافها ليثنيها عن مبادئها الأساسية والتي نؤكد انها ثوابت ومبادئ وعلى رأسها القضية الفلسطينية ولا يمكن ان نتخلى عنها مهما كان الأمر ومهما كان الثمن.
موضحا ان معركة الساحل الغربي في اليمن وما تشهده من تصعيد عسكري كبير هدفها الأساسي إبعاد قوات الجيش واللجان الشعبية التي تمتلك أسلحة متطورة وقيادة سياسية حكيمة من سيطرتها على الساحل التي من خلاله يمكن لقوات جيشنا واللجان الشعبية استهداف البوارج الإسرائيلية التي تمر من البحر الأحمر أو من البحر العربي.
واختارت صحيفة “الثورة” عدداً من التغريدات التضامنية مع حملة من فلسطين هنا اليمن أبرزها ما قالته الإعلامية العربية المعروفة لينا زهر الدين في تغريدتها عبر تويتر وتضامنا مع الحملة : “نحن مطالبون اليوم أكثر من أي وقت لان نرفع الصوت عاليا و نقول اوقفوا الحرب على اليمن #من_فلسطين_هنا_اليمن .
موقع @PalestineYemen قال أيضا في إطار تضامنه مع الحملة: “إنها حرب إبادة مفروضة ، ومن العار أن نخوضها متفرقين ، فإما إن ننهض جميعاً ، وإما أن يقتلونا فرادى”.
وأضاف : “الحملة متوجهة لكل الوطن العربي لجعل الشارع ساحة مفتوحة أمام الخيارات الشعبية لاجل تحقيق وعي وانتصارات في الشأن اليمني, إذ ان الإرادة الشعبية لا تأخذ بعين الاعتبار إلا مصالح الشعب المظلوم والمستهدف #من_فلسطين_هنا_اليمن.
وأكد قائلا انه يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني”..
مشيرا الى أن الشعب اليمني وعلى مدى سنوات النضال الفلسطيني، وقف بمقاتليه وثوّاره إلى جانب القضية الفلسطينية وشعبها.
محمد بوالخير من الجزائر قال في تغريدته: “من جزائر الشهداء هنا فلسطين هنا اليمن، فلسطين في القلب و اليمن على الرأس والعين.
حامد البخيتي بعث شكره وثناءه لأهل فلسطين قائلا : ” شكرا لكم يا أهل فلسطين النشامى الأبطال، فلسطين القضية في قلوبنا تجري مجرى الدم في عروقنا والله ما تكالبت علينا العرب الا لأنا ننتصر للقدس ولفلسطين أعداؤنا صهاينة العرب آل سعود وآل زايد ومن تكالب معهم هم أدوات الصهاينة في الوطن العربي.
يحيى علي من العراق تضامن هو الآخر مع الحملة قائلا: ” تحياتي لك ولأهل فلسطين الاحرار والى الشعب اليمني الشرفاء ونحن في العراق معكم معكم لا مع عدوكم الغاشم..اللهم انصر المظلومين في مشارق الأرض ومغاربها من الظالمين…
اريج علاو @AreejAllou قالت أيضا “لن ينكسر ولن يهزم وسينتصر.#من_فلسطين_هنا_اليمن
من جانبه قال @Charif06143334 تحية لمن قال: #من_فلسطين_هنا_اليمن
المصري أحمد @_ahmed10001 قال ” انا مصري وأقول مع الفلسطينيين واليمنيين الموت لأمريكا الموت للصهاينة الموت لبني سعود النصر للأحرار واختتم تغريدته بالدعاء قائلا : “الله ينصركم يارب يمنيين وفلسطينيين”
بدوره @AlaqsaLion قال “الأنظمة البائدة التي تشرخ أخوتنا لن تنال من وحدة قلوبنا تحت مظلة الإسلام والعروبة ، فمن اين للذي يحاصر #غزة ويسجن الأسرى المحررين ويسلم المقاومين للغاصبين ان يفهم كيف تجتمع قلوب الفلسطينيين مع إخوانهم أهل #اليمن في كل قطر عربي.
موقع @ajplusarabi نشر صوراً ورسوماً تعبيرية ترافق وسم #من_فلسطين_هنا_اليمن الذي عبر من خلاله فلسطينيون عن استيائهم من استمرار الحرب في اليمن وتعرض المدنيين للمجاعة والقتل.
كما عنونت صحيفة السبيل @assabeeldotnet صفحتها الاولى بعنوان فلسطينيون يعبرون عن استيائهم من استمرار الحرب في اليمن #من_فلسطين_هنا_اليمن
أما الأخت جميلة من مصر@Ghost2Jamila قالت : ” من مصر يسقط ال سعود ونعيش كلنا #من_فلسطين_هنا_اليمن”
نيكولاس خوري @nikolasskhoury بدوره قال: اليمن يفقد طفلاً كل عشر دقائق… يسقط العدوان وتبقى اليمن.
الفلسطيني هشام@hishamn76 قال هو الآخر ” حبٌ وتقدير لكم، خشية عليكم واتّكال عليكم، أملٌ وثقة بكم، أهلي في #اليمن أهلي #اليمن، وأيّ صوت فلسطيني-مهما كانت الحنجرة التي أطلقته-لا ينصف اليمن المظلوم المقاوم المناضل الشريف، هو صوت لا يمثّل حبة رمل واحدة من غزة حتى حيفا ولا حصوة واحدة من رفح حتى الجرمق.
سندس الرفاعي استشهدت بكلام الشهيد فتحي الشقاقي “إنها حرب إبادةٍ مفروضة ومن العار أن نخوضها متفرقين فإما أن ننهض جميعاً وإما أنا يقتلونا فرادى”
واحد صامد مكابر قال: الجرح ممتد، بين غزة التي لا تنسى الوفاء اليمني، من مسيرات العودة في قطاع غزة
ومن مخيمات الشتات الفلسطيني في لبنان، مخيم البداوي، الطفل محمد مرعي: لا لقتل أطفال اليمن #من_فلسطين_هنا_اليمن
الإعلامية دينا زرقط من الجنوب المقاوم، قالت من الشعوب المتماثلة النصر والفخر.. #من_فلسطين_هنا_اليمن
كذلك قالت الإعلامية ملاك خالد ” اليمن خط الدفاع المتقدم عن عروبتنا #من_فلسطين_هنا_اليمن
مرام سعدي@MaramSaadi8 قالت أيضا ” خلال التظاهرات الغاضبة التي جابت شوارع بيروت تنديداً بنقل السفارة الأميركية إلى القدس ، كان الهتاف الأحب إلى حناجرنا : “اهتف يا باب العامود يسقط يسقط آل سعود”
نحن لا نرى إلا ان صنعاء توأم القدس في الوجع.
#من_فلسطين_هنا_اليمن
أغصان @AghsanBarghothi قالت هذا الجمال سيقضي حتما على قبح آل سعود
وأضافت: منذ عام 1933م فلسطين تتباهى بصوت اليمن الصادح لنصرتها….
وأشارت إلى أن يمن الحضارة أمام رمال آل صهيون …سينتصر ويسحقهم حتماً
مؤكدة ان أنظمة الخليج التابعة بنيويا، كانت ولا زالت يد الاستعمار ضد جموع الشعوب العربية. نفس المطبع سرا وعلنا والفاعل لتصفية القضية الفلسطينية هو الذي يقتل الشعب اليمني.
وخاطبت اليمن قائلة : ” يا يمن.. موقف السلطة الفلسطينية لا يمثلنا، نحن شعب نحمل صوتكم بحناجرنا لو صمت العالم كله .. الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
مروة حسين صعب @MarwaSaab97 قالت: لا تكن رمادياً.
كن معهم الأطفال دائماً على حق. ولأنهم على حق #من_فلسطين_هنا_اليمن
دول التطبيع مع العدو يتحالفون ليقصفوا اليمن.
هل ما زلتم على حياد؟؟
بدورها @Malakhaled قالت عالم الديموقراطيات والحريات وحقوق الإنسان: لا يضيره ان يقتل 11 ألف شهيد يمني منذ نحو 4 سنوات, المهم ان لا تمس صفقات سلاحه مع السعوديين, من ترامب لماكرون لترودو لكل من لف لفيفهم، “تفو عليكم انتو وآل سعود”
واضافت: ما مارسه الوحوش الخليجيون, الذين يدعون الاخوة في العروبة, بحق شعب #اليمن من فظاعات يؤكد انهم والصهاينة من طينة نجسة واحدة.
#من_فلسطين_هنا_اليمن
اما المارد الكوري فقد قال @A96K7FmT77 :بينهما جسور من الكرامة والعزة والحرية والصمود والتضحيات ستصل حتما بإذن الله إلى النصر على صهاينة اليهود وصهاينة العرب .
#من_فلسطين_هنا_اليمن
من جانبها قالت مرام سعدي @MaramSaadi8 : قوات التحالف تستخدم أسلحة نووية ضد الشعب اليمني .
بعد العملية الفدائية على ناقلة النفط الصهيونية “كورال سي” ،انسحبت المجموعة المنفذة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الى اليمن ، حيث تم استقبالهم وتأمين عودتهم الى قواعدهم بسلام.
#من_فلسطين_هنا_اليمن
اما صوبة @s3disaba فقالت ” اليمن كانت دائماً حاضرة في الصفوف الاولى لدعم القضية بينما البقية متخاذل ويتفاخر بالتطبيع.
من المحرر
هناك الآلاف من التغريدات والصور وعمليات التضامن مع حملة من فلسطين هنا اليمن ولكن لم تسعفنا المساحة والوقت لأن نستوعب جميعها فالشكر كل الشكر لمن تضامن مع أبناء اليمن وطالب بوقف الحرب الظالمة عليها التي تقودها أمريكا وإسرائيل والسعودية والإمارات.

قد يعجبك ايضا