تدشين برنامج تدريبي خاص بتقنيات مشاريع المياه والإصحاح البيئي

الثورة نت/..
دشن المجلس اليمني للإستجابة بالشراكه مع مجلس الشباب العالمي فرع اليمن وتحت اشراف كتلة المياه والإصحاح البيئي اليوم بصنعاء برنامج تدريبي خاص بتعزيز قدرات المهندسين في تقنيات مشاريع المياه والإصحاح الطارئة.

يهدف البرنامج الذي يستمر شهر تنمية قدرات ومهارات 480 مهندسا بأمانة العاصمة من خريجي الهندسة المدنية والمعمارية والجيولوجي في مجال تقنيات مشاريع المياه والإصحاح الطارئة بما يلبي احتياجات سوق العمل وتوفير كادر مؤهل قادر على تلبية توجهات العمل الإنساني.

وأوضح المدير التنفيذي للمجلس اليمني للاستجابة وليد كامل أن البرنامج ينفذ بداية في أمانة العاصمة يلي ذلك استهداف 200 مهندس في أربع محافظات.

وأشار إلى أن المجلس يولي المسؤولية المجتمعية أهمية كبيرة من خلال تأهيل المهندسين في مجال مشاريع المياه والإصحاح البيئي الطارئة كاستجابة إنسانية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

فيما أكد ضابط كتلة المياه والإصحاح البيئي إبراهيم الحيمي، أهمية البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات العاملين في التدخلات الطارئة في جوانب تقديم الدعم التقني والإداري للمجتمعات المستفيدة، بما يضمن تفعيل دور اللجان المتعلقة بالمياه لتشغيل المشاريع وصيانتها.

قد يعجبك ايضا