ديسمبر 12, 2018 صنعاء 3:09 م

وزير المياه والبيئة يؤكد على أهمية برامج التدريب والتأهيل بمجال الأمن والسلامة

وزير المياه والبيئة يؤكد على أهمية برامج التدريب والتأهيل بمجال الأمن والسلامة
مساحة اعلانية

الثورة نت/

 

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، على أهمية التوعوية في مجال الأمن والسلامة وتكثيف برامج التأهيل والتدريب في هذا الجانب .

وأشار المهندس الوزير في ختام الدورة التدريبية في مجال الأمن والسلامة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية خلال الفترة من3-14 نوفمبر الجاري، إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين مهارات ومعارف في مجال الأمن والسلامة العامة وكذا في مجال الإخلاء والإيواء والإسعافات الأولية .

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أن تعلم أساسيات الأمن والسلامة تعد من الجوانب المهمة في الأوضاع الاعتيادية وخاصة في ظل ما يتعرض له من عدوان غاشم .

وأشاد بالدور الهام الذي تضطلع به مصلحة الدفاع المدني في نشر الوعي وترسيخ ثقافة الأمن والسلامة بين أوساط المجتمع .. مؤكدا استعداد الوزارة التعاون مع المصلحة بهدف التوسع في برامج التأهيل والتدريب لموظفي المياه والبيئة.

وأوضح أن هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار توجه الوزارة لتأهيل القدرات البشرية الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة وبما يعزز من القدرات الإنتاجية للخدمات التي تقدمها الوزارة في مجال المياه والصرف الصحي .

كما أشاد بالتفاعل الإيجابي والانضباط من قبل الموظفين المشاركين في الدورة وحثهم على الإسهام في نقل ما تلقوه في الدورة وتعميم الفائدة على الجميع.

فيما أشار مدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي ومدير عام العلاقات العامة بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، إلى أن الدورة تعد خطوة مهمة في إعداد وتأهيل الموظفين في مجال الأمن والسلامة .

وأكدا الفضلي والشراحي إهتمام مصلحة الدفاع المدني وحرصها على نشر الوعي في أوساط المجتمع من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في هذا المجال.

وعبرت كلمة المشاركين التي ألقاها عوض محمد عشال عن الشكر لوزير المياه والبيئة وحرصه على تأهيل كوادر وموظفي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

عقب ذلك كرم وزير المياه والبيئة ومعه مدير عام التدريب والتأهيل ومدير عام العلاقات العامة بالمصلحة المشاركين في الدورة وعددهم 60 متدربا من موظفي وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وكان المشاركون في الدورة التدريبية قد نفذوا برنامج تطبيقي من خلال إخماد حريق باستخدام معدات الأمن والسلامة التابعة لوزارة المياه والبيئة وبإشراف مدربي مصلحة الدفاع المدني.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله