ديسمبر 16, 2018 صنعاء 1:26 ص

بحضور نائب رئيس الوزراء ندوة ثقافية تنظمها مديرية الثورة ووزير العدل: اليمنيون يصنعون تاريخا جديدا

بحضور نائب رئيس الوزراء ندوة ثقافية تنظمها مديرية الثورة ووزير العدل: اليمنيون يصنعون تاريخا جديدا
مساحة اعلانية

الثورة نت/ نورالدين محمد

قال وزير العدل القاضي أحمد عقبات أن اليمنيون اليوم يصنعون تاريخا جديدا لأن أهل اليمن قال عنهم الرسول صلى الله عليه وعلى آله “الإيمان يمان والحكمة يمانية وأنا رجل يمان” لأنهم من سينصر الإسلام وسيعيدون الإسلام إلى وجهه الصحيح بعد أن انعدمت القيم والأخلاق والمبادئ من العالم اليوم إلا من أهل اليمن .

جاء ذلك في كلمة ألقاها ضمن الندوة الثقافية التي نظمتها اليوم مديرية الثورة بجامعة إقرأ بصنعاء بحضور نائب رئيس الوزراء لقطاع الخدمات الدكتور محمود الجنيد والتي أقيمت تحت عنوان “السيرة النبوية في القرآن الكريم ” بمناسبة المولد النبوي الشريف ضمن الفعاليات المتنوعة والمتعددة احتفاء بهذه المناسبة .
وأضاف عقبات نحن اليوم نشاهد الأعراب والزنادقة يقبلون أقدام اليهود والنصارى ويتزلفون إليهم لكي يقبلوهم في التطبيع والتولي متسائلا أليس هذا واقع حقيقي ومعجزة لرسول الله ونحن نجده ونلمسه اليوم حين قال رسوله الكريم اللهم بارك لنا في يمننا وشامنا فيقول النجدي ونجدنا فيعرض عنه الرسول ويكررها فيقول الرسول نجد أهل الفتن من هاهنا يخرج شيطان من هاهنا يخرج شيطانا من هاهنا الفتن .

ودعا وزير العدل اليمنيين للخروج الحاشد في الثاني عشر من ربيع احتفاء بمولد سيد البشرية فأهل اليمن فيهم البركة والصمود فلم يغيركم شيء ولم يؤثر فيكم شيء وأنتم تفدون الله ورسوله بأنفسكم وأموالكم .
وقال علينا ان نخرج يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وآله لنرسل رسالة للعالم أجمع بأننا أصحاب رسول الله وأننا أنصاره وأننا المدافعون عن دين الله لا نخاف لومة لائم وأننا القوة العظمى فنحن جند الله في الأرض حتى يوم القيامة .
وأضاف عقبات علينا ان نتمسك بهذا قولا وعملا ولا نصدق ما يقولونه من حزبيه وغيرها يراد بها شتات الأمه فنحن خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر .

وأكد على أهمية الخروج الحاشد وأن نحشد أكبر حشد في تاريخ السنوات الماضية من أن نعرفهم حب اليمنيون لرسولهم وأننا جند الله ورسوله وسنجاهد كي نعيد الإسلام إلى نصابه رغم عدوانهم الذي يضربونا بأقوى قوات العالم من مال وسلاح .
وقال الحكمة كيف نعرف العالم كيف أخلاق ومبادئ وقيم رسول الله وكيف أخلاق ومبادئ وقيم الإسلام وهذه مسئوليتكم يا أهل اليمن .
وأشار إلى أن اليمنيين تشرفوا بهذا الوسام الذي لم تتشرف به غيرهم أي أمة من الأمم أو أي بلد من البلدان إلا أهل اليمن وهذا وسام غالي وبسيط أيضا بسيط في أن نسلك سلوك وأخلاق رسول الله وهذا هو التمكين الحق و الصحيح وهذا هو الحب لرسول الله ونريد أن نكون قوم أفعال وأقوال وصادقين لا منافقين وأن تكون فينا تلك القيم والأخلاق والمبادئ من أجلها نحيا وعليها نموت وعليها نبعث إن شاء الله .
وأكد على ضرورة الخروج المشرف وبزخم جماهيري يوم المولد النبوي الشريف حتى يدرك العالم بأن الشعب اليمني شعب حي مهما قتلوا ومهما دمروا .
وكان الدكتور أحمد الشامي قد استعرض في ورقته الأولى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ومشروعيتها وأشار إلى أن الخروج الى ميدان السبعين في ذكرى المولد النبوي الشريف هي رسالة للتحالف الذي يراهن على أن الشعب اليمني قد مل وبدأ السخط عليه وأن رهانهم قد خاب بعد أن وصلت السعودية إلى أضعف حالتها .

مستعرضا في ورقته مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وكيف يتم ضرب الإسلام من الداخل عبر مشاريعهم التكفيرية .
وفي الورقة الثانية التي قدمها الدكتور خالد القروضي استعرض فيها السيرة النبوية في القرآن الكريم وكيف شوهت سيرة الرسول صلى الله عليه وعلى آله من بعده .
حضر الندوة كلا من وزير الكهرباء لطف الجرموزي ووكيل أمانة العاصمة الدكتور قناف المراني ووكيل الأمانة الشيخ ناجي القوسي وعضو المجلس المحلي بالأمانة شرف الهادي ومدير عام مديرية الثورة محمد حمود الدرواني والأمين العام لمحلي الثورة الدكتور عصام القايفي ورئيس لجنة الخدمات الشيخ صالح القطيبي ومشرف المديرية القاضي إبراهيم الكبسي ومدير أمن المديرية العقيد عبدالله جزيلان.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله