ديسمبر 12, 2018 صنعاء 2:43 م

الصليب الأحمر يسلم مركز الكلی بالمحويت 1200 جلسة غسيل

الصليب الأحمر يسلم مركز الكلی بالمحويت 1200 جلسة غسيل
مساحة اعلانية

الثورة نت../

تسلم مركز الغسيل الكلوي بمحافظة المحويت اليوم الف ومأتي جلسة غسيل مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح مدير المركز الدكتور عبده مزارق لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجلسات تشمل مستلزمات طبية ومحاليل وفلترات خاصة تساهم في دعم عمل المركز لاستمرار تقديم خدماته الطبية لأكثر من 72 مريض.

وثمن دعم الصليب الأحمر ومبادرته للتخفيف من معاناة المرضی والمركز الذي تفاقمت أوضاعه نتيجة لتوقف أجهزة الغسيل وعدم القدرة علی صيانتها وتوفير أجهزة جديدة نظرا لتكلفتها الباهظة، وعدم توفر امكانات مادية للمركز في ظل تحديات الوضع الراهن الذي يمر به الوطن.

وأشار إلی احتياج المركز للدعم المادي المتواصل بما يمكنه من توفير المستلزمات وصيانة الأجهزة لمواصلة جلسات الغسيل للمرضی .. لافتا إلی تدهور وضع العاملين بالمركز في ظل عدم وجود أي مخصصات وحوافز مادية.

ونوه الدكتور مزارق بأن المركز يعول علی دعم المنظمات والمؤسسات الدولية وفاعلي الخير من رجال المال والأعمال لتقديم مثل هذه المبادرات الانسانية للتخفيف من الأعباء والاحتياجات خصوصا في ظل تداعيات المرحلة الاستثنائية للبلاد.

وأشاد مدير مركز الغسيل الكلوي بجهود وزارة الصحة وقيادة المحافظة والسلطة المحلية والمنظمات وبعض الجهات الرسمية وفاعلي الخير الذين ساهموا في توفير بعض الاحتياجات عقب النداءات المتكررة التي أطلقها مركز الغسيل لإنقاذ حياة المرضی.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله