ديسمبر 12, 2018 صنعاء 2:48 م

وزارة الصحة تحيي ذكرى المولد النبوي

وزارة الصحة تحيي ذكرى المولد النبوي
مساحة اعلانية

الثورة نت/..

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية التي حضرها وزراء الدولة الدكتور حميد المزجاحي ونبيه ابو نشطان ورضية محمد عبدالله وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات والمستشفيات بامانة العاصمة وعدد من المحافظات تطرق وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى مآثر الرسول الأعظم و سيرته وكذلك التاريخ الإسلامي لليمنيين ومكانتهم عند الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وأوضح أن الرسالة المحمدية جاءت للأمة والبشرية جمعاء، وأن الأمة في هذا العصر بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها ومنهاجه العالمي بما شمله من تشريعات وأنظمة تنشر العدل وتنصر المستضعفين وتحقق لهم النصر والصلاح والفلاح
وقال ” الرسو جاء رحمة للعالمين وبشيرا ونذيرا وواجب علينا نشر الرسالة المحمدية للعالم وتجسيد أخلاقه ونبله وشجاعته وجهاده بالحجة والمنطق”.. مؤكدا أن معرفة شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام لا تكون إلا من القرآن الكريم .

ولفت الدكتور المتوكل إلى أهمية أحياء هذه المناسبة العظيمة وما تمثله من محطة للتزود منها بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما قدمه للإنسانية من خدمات جليلة لإيصال رسالة السماء إلى أصقاع الأرض.

وأكد أن النبي عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم حمل على عاتقه الدعوة الإسلامية والجهاد ضد المستكبرين والظالمين وواجه التحديات لنشر هذه الدعوة في مشارق الارض ومغاربها ، ولفت إلى أهمية الاقتداء بثقافة الجهاد أسوة بالرسول صلى الله عليه وسلم .

وقال وزير الصحة ” اليوم نحتفل ونقيم الفعاليات حبا لرسول الله وسنقول كلمة لبيك يا رسول الله جهادا وقولا وتضحية ونصرا واستجابة ورحمة واعلاء دينك “.

من جانبه أكد وزراء الدولة المزجاجي وأبو نشطان ورضية أهمية الاحتفال بالمولد النبوي على صاحبها افضل الصلاة وازكيى التسليم الذي اخرج البشرية من الظلمات إلى النور ..مؤكدين أنها مناسبة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة التحديات.

ولفتوا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، محطة يستلهم منها المسلمون الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لتقويم حياتهم مقتدين في ذلك بصفاته وخصاله الشريفة.
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن حمدي زياد إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أجل إعادة الأمة إلى قيم الرسالة وإلى نهج النبي عليه الصلاة وأزكى التسليم وشجاعته ونبله وحكمته وسماحته.

ودعا الشعب اليمني إلى المشاركة والاحتشاد لإحياء ذكرى المولد النبوي في الفعالية المركزية رغم المعاناة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار ، لإيصال رسالة محبة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لقوى العدوان والاستكبار وهي أن رسول الله في قلوب اليمنيين قولا وفعلا.. معتبراً الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة واضحة لكل المؤامرات التي يحيكها العدوان ومحاولاته للنيل من الوطن وزعزعة أمنه واستقراره .

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة نتزود منها ما يزيدنا ايمانا وشعورا بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وعلى اله .

ولفت إلى أن ما يجري في اليمن من استهداف وقتل وتجويع وانتشار الأوبئة ومنع الدواء والغذاء وإهلاك الحرث والنسل إلا نتيجة لهذا العداء ولبعد الناس عن الهداية ومصادرها.. مشيراً إلى أهمية العودة الصادقة إلى الرسول ورسالته وإحياء لسنته في وجدان الأمة ومشاعرها .

تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد وأوبريت ” محمد ” علية الصلاة وأزكى التسليم .

تصوير/ فؤاد الحرازي

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله