ديسمبر 16, 2018 صنعاء 1:48 ص

الدرة يلتقي رئيس وحدة الوصول بالأمم المتحدة للشئون الإنسانية

الدرة يلتقي رئيس وحدة الوصول بالأمم المتحدة للشئون الإنسانية
مساحة اعلانية

الثورة نت/ أسماء البزاز
ألتقى وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة برئيس وحدة تنسيق الوصول في الأمم المتحدة للشئون الإنسانية السيد كيث ستانسكي

وفي اللقاء جرى مناقشة التحديات والمتطلبات الاقتصادية وما لحق بالقطاع الاقتصادي من اضرار جراء استهداف المصانع والمنشئات الحيوية من قبل تحالف العدوان وتداعيات ذلك الاستهداف الإنسانية والاقتصادية.

من جانبه دعا وزير الصناعة الأمم المتحدة لتحييد كافة مصانع الجمهورية باعتبارها ملكا ومصدر الشعب المعيشي وإبعادها من بؤر الاستهداف والقصف لما تمثله من شريان اقتصادي هام في حياة اليمنيين. مشيرا إلى حجم الكارثة الاقتصادية التي لحقت باستهداف صوامع الغلال وميناء محافظة الحديدة وعدد من المصانع الغذائية والطبية والتنموية من قبل قوى العدوان .
وقال الدرة : نحن نثني ونثمن كافة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بتحييدها لمصنعي الغزل والنسيج ومصنع يدكو للأدوية ونأمل في مواصلة تحييد كل المنشئات الاقتصادية للحفاظ على وتيرة أدائها وإنتاجها والحفاظ على سلامة أرواح العاملين فيها.
متطلعا أن تساهم الأمم المتحدة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية ومعالجة عدد من الأوضاع الطارئة والإسهام في البناء وإعادة إعمار مادمرته الحرب بالإضافة إلى التحرك الجاد في الوسط الدولي لإنهاء العدوان ورفع الحصار.

من جانبه أبدى السيد ستانسكي استعداده لبذل جهود حثيثة لتحييد مصانع البلاد من الاستهداف والوقوف مع وزارة الصناعة في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية وفق الوسائل المتاحة والتعاون في عدد من المجالات المستقبلية.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله