ديسمبر 15, 2018 صنعاء 7:09 ص

تواصل الوقفات والاحتجاجات المنددة بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدعو إلى النفير ورفد الجبهات

تواصل الوقفات والاحتجاجات المنددة بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدعو إلى النفير ورفد الجبهات
مساحة اعلانية

 

الثورة / مصطفى المنتصر/ سبأ

نظمت إدارة التربية بمديرية الحالي محافظة الحديدة أمس بمجمع الزهور التربوي وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الأطفال والنساء.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة مجدي الحسني ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي، استهداف العدوان للمنشآت المدنية الحكومية والخاصة من مدارس ومستشفيات ومصانع وغيرها.
وندد بيان صادر عن الوقفة بجريمة العدوان بحق أسرة المدرس بجامعة الحديدة ماجد الواحدي والتي راح ضحيتها بناته الطالبات الأربع وجرح آخرين جراء استهداف طيران العدوان لمنزله بمديرية الحالي.
وأكد المشاركون استمرارهم في العملية التعليمية والتربوية في كافة مدارس المديرية..
وأكد البيان أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم تحالف العدوان لن تمر دون عقاب.
حضر الوقفة القائم بأعمال أمين عام المديرية صالح الحرازي ومدير إدارة التربية بالمديرية حسن وهبان ومديرة مجمع الزهور.
كما نظمت قبائل منطقة الظبارة بمديرية كسمة ومنطقة رماع بمديرية الجعفرية محافظة ريمة أمس وقفتين للتنديد باستمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم.
وأكد المشاركون في الوقفتين بحضور وكيل أول محافظة ريمة حسن محمد طه ووكيل المحافظة محمد الوسد وعدد من القيادات المجتمعية، الوقوف صفا واحداً في مواجهة العدوان الذي دمر كل مقدرات ومكتسبات الوطن وقتل الأطفال والنساء والمدنيين.
ودعا المشاركون بالوقفتين كافة أبناء القبائل بمحافظة ريمة لرفد جبهات البطولة بالرجال والعتاد للتصدي للعدوان والرد على جرائمه.
وأشاروا إلى أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمحافظة الحديدة بما يليق بمكانتها وأهميتها.
ودعت قبائل الظبارة ورماع، الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر واستهداف للمنشآت الاقتصادية والمؤسسات المدنية.
وطالبوا أحرار وشرفاء العالم بإدانة هذه الجرائم والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار المستمر منذ ما يقارب أربع سنوات.
كما أعلنت قبائل أرحب وبني حشيش وهمدان ونهم في لقاء قبلي حاشد أمس، النفير العام لرفد جبهات نهم والساحل الغربي بالرجال والعتاد.
وأكدت في اللقاء الحاشد بمناسبة ذكرى المولد النبوي، بحضور المحافظ حنين محمد قطينة ووكيل وزارة الإدارة المحلية خليل القريشي ووكيلي المحافظة علي الغشمي ومحسن أبو هادي والمشائخ والأعيان الاستمرار في الصمود والثبات لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
ودعت كل قادر على حمل السلاح من شباب وأبناء القبائل إلى الالتحاق بالمعسكرات لرفد الجبهات دفاعا الوطن وأمنه واستقراره.
وفي اللقاء أشار المحافظ قطينة إلى أن بشائر النصر بدأت تلوح في الأفق.. داعيا القبائل للالتحاق بالمعسكرات التدريبية والنفير العام والحشد لمواجهة العداون في جبهة نهم والساحل الغربي.
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان باستمرار ثبات اليمنيين.. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة ليس للاحتفال فقط بل للاقتداء بالنبي الكريم وبمبادئه والسير على نهجه.
وأشاد محافظ صنعاء بجهود وتضحيات ومواقف قبائل القطاع الشمالي الشرقي خاصة ومحافظة صنعاء عامة في الدفاع عن الوطن منذ بدء العدوان.
فيما أشار وكيل المحافظة مانع الأغربي إلى أهمية هذا اللقاء الحاشد لقبائل أرحب ونهم وهمدان وبني حشيش التي ضربت أروع الأمثلة في التضحية والفداء في مختلف جبهات الشرف والبطولة، وما زالت تقدم التضحيات دفاعا عن الوطن.
ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة محطة ينبغي أن يقف عندها الجميع واستلهام الدروس والعبر والاقتداء بالمصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في التضحية والفداء والعطاء ومواجهة التحديات.
من جانبهم أكد المشائخ محمد بشير وشمسان أبو نشطان وراجح سعيد، استعداد وجاهزية قبائل أرحب ونهم وهمدان وبني حشيش لرفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
وأشاروا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن في تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. داعين إلى المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
ودعا بيان صادر عن اللقاء أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والحشد لرفد الجبهات لمواجهة تصعيد العدوان في جبهة نهم والساحل الغربي وكل الجبهات وتسيير قوافل العطاء والجود للمرابطين.
وأكد البيان على أهمية مواجهة حملات التضليل التي يسعى من خلالها تحالف العدوان خلخلة الجبهة الداخلية.
كما دعا البيان الجميع إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف.
الى ذلك أكدت قبائل بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان بمحافظة صنعاء الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
كما أكدت في لقاء قبلي حاشد أمس بذكرى المولد النبوي بحضور أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الشرعي ووكيلي المحافظة شايف عاصم وعبدالمغني داوود ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومدراء المديريات ومشائخ ووجهاء وأعيان القطاع، الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان السعودي.
وشدد مشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والغذاء .. داعين كافة أبناء الشعب اليمني لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف النسيج الاجتماعي.
ودعوا الشعب اليمني إلى النفير العام والحشد لمواجهة تصعيد العدوان في جبهة نهم والساحل الغربي وكل الجبهات والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أشاد أمين عام مجلس القضاء الأعلى بمواقف أبناء ومشائخ واعيان ووجهاء القطاع الغربي في التصدي للعدوان.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس من ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء به وبأخلاقه ومبادئه.
وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول والدين الإسلامي.. لافتا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة محطة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة التحديات.
والقيت في اللقاء كلمات من عضو مجلس الشورى محمد سلمان والعلامة محمد عقيدة وعلي المتميز، أكدت أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ليس لمجرد الاحتفال فقط بل لاستلهام الدروس من سيرة النبي الكريم والسير على نهجه.
ودعت الكلمات أبناء القطاع والمحافظة للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بذكرى المولد الثلاثاء القادم لإيصال رسالة لقوى الغزو والاستكبار أنهم يواجهون شعبا يسير على نهج النبي الكريم ويرفض الذل والخنوع والاستسلام.
على نفس الصعيد قدمت الهيئة النسائية بعزلة غمار بمديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة قافلة متنوعة للمرابطين في الجبهات من أبطال الجيش واللجان الشعبية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.
الحاضرات في القافلة اعتبرن تقديم القافلة أقل ما يمكن تقديمه لمن يبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.. مؤكدات على استمرارهن في تقديم القوافل دعما للجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر المؤزر وقد احتوت القافلة على مبالغ مالية والمواد الغذائية
كما نظمت قبائل عزلة الضبارة بمديرية كسمة محافظة ريمة أمس بحضور وكيل اول محافظة ريمة العميد حسن محمد طه ومعه قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من مشائخ ووجهاء المنطقة وقفة قبلية مسلحة استنكارا وتنديدا باستمرار فرض الحصار وارتكاب المجازر اليومية من قبل تحالف العدوان وأدواته من المرتزقة.
وخلال الوقفة القبلية المسلحة دعا وكيل اول محافظة ريمة المشاركين الى بذل الجهود وشحذ الهمم بالاستمرار للتعبئة العامة ورفد الجبهات سيما جبهة الساحل الغربي حيث يسعى العدو من خلال ذلك الى فرض حصار خانق لكل ابناء الشعب اليمني من خلال السيطرة على ميناء الحديدة وتهجير سكانها وتدمير البنية التحتية بمختلف قطاعاتها العامة والخاصة وبتضافر الجهود والتحرك الجاد حتما سيتحقق النصر وستفشل مخططات العدوان.
من جانبه جدد المشاركون دعوتهم لكل الشرفاء من ابناء مديرية كسمة ومحافظة ريمه الى الاستعداد الكبير والمشاركة الفاعلة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم والتي ستقام بمحافظة الحديدة يوم الثلاثاء القادم باعتبارها مناسبة دينية عظيمة تتحدث وتعبر عن أعظم قائد لهذه البشرية.
كما نظم أبناء بني معاذ بمديرية سحار بمحافظة صعدة لقاء موسعا أمس السبت .. مؤكدين على أهمية الاستمرار في الحشد لرفد جبهات العزة والشرف وكذلك إحياء المولد النبوي الشريف.
وناقش اللقاء الموسع الذي حضره عدد من المدراء ومشائخ وعقال ووجهاء المنطقة ، سير أعمال التحشيد وكذا الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.
وتطرق اللقاء إلى التحضيرات للمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة للإحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وشدد اللقاء على ضرورة تعزيز عوامل الصمود والحشد لرفد الجبهات بالرجال والعتاد للتصدي لقوى العدوان ومرتزقته.
وأكد المشاركون على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة واستلهام العبر والدروس من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
الى ذلك سير القطاع الصحي بمحافظة المحويت أمس قافلة مساعدات طبية للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال تسيير القافلة أشاد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر بمبادرة مكتب الصحة وكوادره ودورهم في تجهيز القافلة الطبية لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن.
وأكد أهمية تنسيق جهود كافة القطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظة لرفد المرابطين بقوافل المساعدات المالية والغذائية والدوائية .
وأشاد المحافظ حيدر بانتصارات الجيش واللجان الشعبية والملاحم البطولية التي يسطرونها في التنكيل بقوى الغزو والاحتلال وتكبيدهم خسائر في العدة والعتاد .
بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش إلى أن القافلة تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية متنوعة كأقل واجب لدعم الأبطال المقاتلين دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وكان محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، دشن، ومعه عدد من القيادات في المستشفى الجمهوري حملة تبرع بالدم لجرحى العدوان .
وفي التدشين حث المحافظ حيدر المختصين على تعزيز جهود التوعية المجتمعية للمساهمة في إنقاذ جرحى الغارات والجرحى الأبطال في جبهات الدفاع عن الوطن.
وأشاد بجهود المنسقين لحملة التبرع لأهمية توفير احتياجات الجرحى للدم خصوصا ذوي الفصائل النادرة.. مؤكدا أن الإقبال على الحملة يجسد مستوى الوعي ويعكس مدى تلاحم أبناء الشعب وتضافرهم لمواجهة قوى العدوان.
وفي أمانة العاصمة اقام ابناء مربع بيت عاطف بحي المطار بمديرية بني الحارث أمس وقفة قبلية مسلحة وسيروا قافلة مالية وغذائية لرفد الرجال المرابطين في جبهات العزة والكرامة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف
وخلال الوقفة القبلية المسلحة ألقى برنامج أعده أبناء الحي تضمن كلمات لمشائخ ووجهاء الحي رحبوا فيها بالحاضرين ودعوا إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في ميدان السبعين .
ودعا المشاركون إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال واحياء المناسبات الدينية ومن ضمن المناسبات ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
كما نظم أمس ابناء قبائل مربع رماع بمديرية الجعفرية محافظة ريمة وقفة قبلية مسلحة بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الاستاذ محمد الوسد ومدير عام الاوقاف الاستاذ خالد البزاز وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان دعوا من خلالها الى التحشيد للجبهات ورفد معسكري التدريب بالمال والرجال ومقابلة تصعيد العدو وبذل الجهود من الجميع في سبيل تحقيق النصر ومقارعة الغزاة.
وخلال الوقفة القبلية دعا وكيل المحافظة محمد الوسد ابناء مديرية الجعفرية الى المشاركة الفاعلة في احياء مناسبة المولد النبوي الشريف.
وشدد الوسد على أن يكون الحضور مشرفاً بما يليق بنا كأمة ننتمي لمحمد صلوات الله عليه وآله نعظمه ونجله ونتأسى به ومناسبة المولد النبوية التي سيشارك فيها كل الشرفاء والاحرار هي تجديد للولاء له ولمن هم حملة راية الحق في هذا الزمن.
من جانبه جدد المشاركون في الوقفة ولاءهم لله ولرسوله ولأعلام الهدى وانهم على خطى الشهداء ماضون وفي وجه الغزاة والاحتلال صامدون ومواجهون حتى يتحقق النصر بإذن الله.
كما نظمت قبائل سنحان وبلاد الروس وبني بهلول بمحافظة صنعاء صباح أمس وقفة مسلحة حاشدة وعرض عسكري لإعلان النفير العام ورفد الجبهات بالمال والرجال.
وأكدت قبائل سنحان وبني بهلول وبلاد الروس في بيان الوقفة الاستمرار في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الهمجي الذي استباح كل شيء في بلدنا الحبيب وأنه كلما زاد الضغط على الورقة الاقتصادية دفعنا بأبنائنا إلى الجبهات, مشيرين إلى أن كل ما يحدث من انهيار اقتصادي وتدهور للعملة الوطنية هو بسبب المرتزقة والعدوان.
ودعا المشاركون في الوقفة كافة أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام والحشد والجهوزية التامة ومواجهة تصعيد العدوان في جبهة نهم والساحل الغربي وكل الجبهات ونؤكد عل? الاستمرار في رفد كل هذه الجبهات بالمقاتلين الاشداء وقوافل العطاء والجود والكرم وإلى المشاركة الفاعلة والكبيرة والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله