الصناعة تدعو منتجي الألبان لدعم تجار الأبقار بالحديدة

الثورة نت/ أسماء البزاز
في إطار تفاعل وزارة الصناعة والتجارة مع قضية تجار الأبقار ومنتجي الألبان الذين تضررت أبقارهم وتجارتهم نتيجة استهداف العدوان الممنهج وقطع كبار المصانع والمعامل شراء منتوجاتهم لوقوعها في قلب معركة الساحل الغربي لمحافظة الحديدة .. عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا مع عدد من مصانع الألبان في محافظة صنعاء لإيجاد بدائل وحلول عاجلة لتجار الأبقار في محافظة الحديدة والدعوة لأهمية شراء وتسويق منتجاتهم في السوق المحلية والحفاظ على هذه الثروة الحيوانية من الهلاك.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ضرورة إنقاذ هذا المنتوج الهام والتكاتف مع تجار الحديدة في التخفيف من معاناتهم وضرورة إيجاد السبل المتاحة والممكنة لتوفير احتياجات التغذية للقطيع وبيع منتجات الألبان بالسعر الاقتصادي المناسب الذي يغطي تكاليف الانتاج والنقل

بالإضافة إلى رفع الضرر عن أسر أعضاء الجمعيات التعاونية المتخصصة في تربية الماشية وإنتاج الألبان في محافظة الحديدة عن قطع مصدر دخلها الرئيس في كسب لقمة العيش.

وفي تصريح خاص للثورة أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن تصعيدات العدوان الأخيرة على محافظة الحديدة هي السبب الرئيسي وراء مأساة ومعاناة تجار الماشية والعاملين عليها وما خلف من ضحايا وخسائر اقتصادية في استهداف المزارع والثروة الحيوانية والمصانع الحيوية في المحافظة.
وقال الهاشمي أنه وفي إطار حلحلة هذه القضية الإنسانية والاقتصادية على حد سواء تم دعوة المصانع الألبان الموجودة في محافظة صنعاء لإيجاد بدائل لأصحاب الأبقار ومنتجي الالبان في الحديدة وبالسعر المناسب لأجور الانتاج والنقل وبما يضمن الحفاظ على مصدر دخل العاملين عليها وضمان ديمومية إنتاجها.

متطلعا بأن يتفاعل القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وكل الجهات المشجعة والداعمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر والمتوسطة في توجه الوزارة للحفاظ على هذه الثروة الاقتصادية الهامة

حضر الاجتماع عدد من تجار الألبان في كل من محافظتي الحديدة وصنعاء.

قد يعجبك ايضا