المرور .. استعدادات مكثفة وجهود جبارة لتنظيم سير ضيوف الرسول الأعظم

“الثورة” تنشر الخطة المرورية لتنظيم حركة السير إلى ومن ميدان السبعين

الثورة / مصطفى المنتصر
جهود كبيرة ومساع حثيثة تقوم بها الإدارة العامة للمرور قيادة وأفرادا من اجل تحقيق السيطرة على حركة السير عند الدخول والخروج من والى موقع الاحتفالات
العميد علي محمد الوشلي مدير عام مرور امانة العاصمة اكد أن ادارة المرور لن تألو جهدا في الاستفادة من التجارب السابقة ومحاولة تحسين الأداء لكي تصل الجموع الغفيرة إلى مواقع الاحتفال بيسر وسهولة وبأقل قدر من الوقت والجهد.
وأشار إلى أن الخطة المرورية التي وضعتها إدارة المرور من اجل تنظيم حركة السير خلال الاحتفال بمولد خاتم المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسعى الى تسهيل مرور وتنقل المشاركين من وإلى أماكن الفعالية تأمين وتنظيم عملية وقوف السيارات المشاركين في أماكن الفعاليات وكذا تأمين الخدمات المرورية الإعتيادية في بقية شوارع وتقاطعات امانة العاصمة.
خطوط السير المحددة لكل اتجاه للوصول إلى المواقف المحددة لوقوف سيارات المشاركين كما يلي:
أولاً خطوط السير:
1_ خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة (طريق تعز):-
وقد خصص لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الواقعة جنوب العاصمة
وقد حدد لهم جميعاً الوصول إلى تقاطع جسر جولة دار سلم ومنه الاتجاه غرباً نحو شارع الخمسين والسير فيه على امتداده مروراً من نفق جسر بيت بوس حتى جولة شهران والجامعة اللبنانية ومنه الاتجاه شمالاً عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى مدخل الموقف المخصص لهم غربي الرئاسة في الساحـة الجنوبيـة الشرقيـة لميـدان السبعين.
2_ خطوط سير القادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة (طريق جحانة):-
وقد خصص لدخول المشاركين من مديريات محافظة صنعاء الجنوبية والشرقية وتشمل مديريات (سنحان– بني بهلول – مديريات خولان الخمس ) وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي والاتجاه غرباً عبر جسر دار سلم ومواصلة السير عبر شارع الخمسين وصولاً إلى نفق جسر بيت بوس وشهران وصولاً إلى الموقف غربي الرئاسة.
3_ المدخل الغربي للعاصمة (طريق الحديدة):-
وقد خصص لدخول مواكب المشاركين من:-
أ- المديريات الغربية لمحافظة صنعاء (بني مطر – الحيمتين – حراز )
وقد حدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة وبعدها الاتجاه جنوباً عبر شارع الخمسين مروراً بمنطقة العشاش والسير حتى عمارة الكريمي تقاطع شارع الخمسين والانعطاف يميناً عبر شارع الخمسين وصولاً حتى تقاطع شارع الخمسين مع شارع 14 أكتوبر والانعطاف يساراً عبر شارع 14 أكتوبر وصولاً إلى جولة 14 أكتوبر والانعطاف يميناً والوقوف في الخط المؤدي إلى السبعين .
4_ المدخل الشمالي (صنعاء – عمــران ):-
وقد خصص لدخول مواكب المشاركين من:
محافظة عمران – صعدة – حجـــه.
وحدد لهم الوصول إلى تقاطع وجسر عمران ومنه السير عبر شارع الستين الشمالي والغربي مروراً من فوق جسر مذبح ونفق عصر وصولاً إلى جولة ونفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمينا نحو الموقف مباشرةً والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.
5_ المدخل الشمالي الغربي طريق صنعاء – شبام – المحويت:
أ- العزل والقرى الغربية لمديرية همدان ومحافظة المحويت
وخصص لهم الوصول إلى جولة شملان والانطلاق منها باتجاه جولة شارع الثلاثين والسير فيه حتى شارع الستين مروراً من فوق جسر مذبح ومن نفق عصر وصولاً إلى نفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمينا نحو الموقف مباشرةً والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.
6_ المدخل الشمالي (صنعاء – المطــار – أرحب ):
وقد خصص للمشاركين من:
أ- عزل وقرى وسط وشرق بني الحارث وأرحب:
حدد لهم الوصول إلى جولة الجمنة والاتجاه منها غرباً عبر شارع الستين والسير فيه على امتداده مروراً من نفق جولة عمران ومن جسر مذبح ونفق عصر وصولاً إلى نفق المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يمينا نحو الموقف مباشرةً والدخول للموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.
7_ المدخل الشمالي الشرقــي (صنعاء – مأرب ):
وخصص للمشاركين من:-
مديرية بني حشيش.
مديريـــة نهــم:
وحدد لهم الوصول إلى جولة آية ومنها الاتجاه شرقاً عبر شارع النصر حتى نهايته مروراً بمدينة سعوان ومنه حتى جسر شيراتون ومنه إلى الخط الدائري الشرقي والسير فيه على امتداده حتى جولة وجسر العمري والدخول منه إلى شارع خولان والاتجاه جنوباً حتى جولة البنك الوطني والاتجاه منها غرباً نحو شارع 45 والسير عبره على امتداده إلى نهاية جسر السائلة والدخول منه إلى الموقف الشرقي للجامع وإيقاف السيارات فيه بطريقة منتظمة ومرتبة.
8_ مديريات أمانة العاصمــة:
بالنسبة للمشاركين من مديريات امانة العاصمة المحيطة بميدان السبعين والاحياء السكنية القريبة منه يتم الزامهم بالتحرك مترجلين إلى الميدان مكان الفعالية.
بالنسبة للمشاركين لمديريات أمانة العاصمة الأخرى عليهم الالتزام بالتالي:-
مديريات: آزال – صنعاء القديمة , الوحدة , التحريـــر:
نأمل أن يتم ابلاغ المشاركين من المديريات الأربع بأن عليهم التحرك إلى ميدان السبعين مترجلين بحكم قرب المسافة.
وأما بالنسبة لكبار السن والنساء والاطفال والعجزة فقد حدد لهم السير وفقاً للآتي:
مديرية آزال وشعوب وجزء من صنعاء القديمة:
التجمع والوصول إلى جولة العمري ومنها إلى جولة البنك الوطني والاتجاه منها غرباً نحو شارع 45 والسير عبره على امتداده إلى نهاية جسر السائلة والدخول منه إلى المواقف الشرقية للجامع وإيقاف السيارات فيه بطريقة منتظمة ومرتبة.
مديرية التحرير والجزء الغربي من صنعاء القديمة:
وعليهم سلوك شارع كلية الشرطة وصولاً إلى جولة المالية ومنها الاتجاه يساراً إلى تقاطع الصافية ومنه الاتجاه يميناً عبر شارع بيت العصيمي سابقا) حتى نهايته وصولاً إلى موقفة الجامع .
مديرية الوحدة:
للعجزة وكبار السن الوصول بهم عبر الخط الدائري الجنوبي وصولاً إلى جولة الرويشان والانعطاف يميناً مروراً بجولة المصباحي وصولاً إلى تقاطع جامع الرحمن والانعطاف يساراً وصولاً إلى الموقفة.
ب- مديريــة السبعين:
الأحياء المحيطة بمنطقة الفعالية نامل ابلاغهم التحرك راجلين إلى الميدان وبالنسبة للأحياء البعيدة منها فيتم وصولهم من شارع تعز عبر شارع الستين الجنوبي إلى جولة وتقاطع جسر دار الرئاسة- النجيمات ومنها الاتجاه شمالاً عبر شارع الثلاثين ومنه النزول إلى السائلة ومنها الطلوع إلى شارع 45 وعكس الخط وصولاً إلى الموقف الشرقي للجامع .
ج- مديريــات الثــــورة ومعـــين:
الاتجاه عبر شارع الستين الغربي والجنوبي والسير فيه على امتداده حتى جولة ونفق المصباحي والخروج من النفق ومنه الدخول إلى الموقف الجنوبي الغربي لميدان السبعين.
9_ القطــاع النسوي:
يتم تخصيص وسائل نقل خاصة وتوجيهها من جميع المناطق نحو جولة وجسر النجيمات شرق دار الرئاسة ومنها الاتجاه غرباً عبر شارع الستين ومن الاتجاه شمالاً عبر الشارع المؤدي إلى البوابة الجنوبية لجامع الشعب ومنها إلى موقف الجامع وترجل المشاركات منها والسير مشياً على الأقدام إلى المكان المخصص للقطاع النسائي في المنطقة.
ثانياً مــواقف السيـــارات:
تم تحديد الساحات والمواقف التالية لتمركز وتموضع سيارات المشاركين من جميع المحافظات وعلى النحو التالي:
1_ موقف الساحة الجنوبية الشرقية لميدان السبعين (موقف الرئاسة):
وخصص للمشاركين من الأحياء الجنوبية والجنوبية الشرقية لأمانة ومديرات محافظة صنعاء الجنوبية والشرقية الجنوبية.
2_ موقف الساحة الجنوبية الغربية لميدان السبعين (الموقفة الترابية غرب السبعين ):
وخصص للمشاركين من:
الأحياء والمديريات الغربية والشمالية والوسطى والجنوبية الغربية لأمانة العاصمة.
المديريات الغربية والشمالية لمحافظة صنعاء.
محافظة المحويت.
3_ موقف شرق جامع الشعب:
وخصص للمشاركين من:
مديريات أمانة العاصمة الشرقية والشمالية الشرقية والجنوبية الشرقيـة (آزال – صنعاء القديمة – جزء من مديرية السبعين).
مديريات بني حشيش ونهم وأرحب من محافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا