ديسمبر 12, 2018 صنعاء 2:51 م

اليمنيون يحيون غداً ذكرى المولد النبوي الشريف في ثمان ساحات رئيسية

اليمنيون يحيون غداً ذكرى المولد النبوي الشريف في ثمان ساحات رئيسية
مساحة اعلانية

 

الثورة/ محمد الفائق

تشهد اليمن غداً الثلاثاء أكبر الفعاليات احتشادا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي يشارك فيها ملايين اليمنيين في ثمان ساحات رئيسية.
ويحيي اليمنيون ذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان والحصار للعام الرابع على التوالي تعبيراً عن حبهم وانتمائهم لرسول الله ورفضا للهيمنة الأمريكية الإسرائيلية .
ويحتضن ميدان السبعين بأمانة العاصمة غدا الاحتفال الكبير بالمولد النبوي الشريف والذي يشارك فيه مئات الآلاف من المواطنين.
وأعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات المولد النبوي استكمال كافة التجهيزات في الساحات الخمس ، والمحددة كالآتي: ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وإب وصعدة، كما اعلنت اللجنة المنظمة عن إضافة ثلاث ساحات جديدة للاحتفاء بهذه المناسبة يوم غداً الثلاثاء .
وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها أنه تم تحديد ثلاث ساحات جديدة لفعاليات المولد وهي: ساحة بمحافظة تعز، وساحتان بمحافظة الجوف ساحة المطمة، وساحة برط العنان، إضافة إلى الخمس الساحات السابقة والمحددة للاحتفاء بهذه المناسبة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وإب وصعدة.
وفي تصريح لــ”الثورة” أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف أن اللجان الفنية والتقنية واللجان المصغرة المختلفة المكلفة بتجهيز ميدان السبعين استكملت كل أعمالها الموكلة إليها بنسبة 100 %.
وأشار إلى أن العمل جار على قدم وساق لدى اللجان الأمنية ولجان الاستقبال والتنظيم واللجان الإعلامية، إلى جانب تجهيز خطة السير والتوقف للمشاركين القادمين من مديريات محافظة صنعاء، والتي سيتم الإعلان عنها عبر الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية.
ونوه بضرورة التزام ضيوف رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، القادمين من المديريات المجاورة للعاصمة صنعاء بخطة السير والتوقف وضرورة الالتزام بالشعارات واللوائح والارشادات المنظمة للاحتفال.
وكان وزير الداخلية ناقش في اجتماعه بمدير أمن الأمانة وعدد من القيادات الأمنية تفاصيل الخطة الأمنية للاحتفالية .
الاحتفال بالمولد النبوي
وفي محافظة صعدة تشهد ساحة الاحتفال بالمولد النبوي استعدادات واسعة وكبيرة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، حيث تم تجهيز ساحة ترابية كبيرة لاستقبال عشرات الآلاف من الوافدين من المديريات الى عاصمة المحافظة للاحتفال بمناسبة المولد النبوي .
وأكد مسؤول اللجنة المنظمة علي الشرفي أن اللجنة تقوم بأعمال جبارة لإنجاح الاحتفال بما يليق برسول الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام ومكانته في نفوس المسلمين بصورة عامة واليمنيين بصورة خاصة.
وفي محافظة ذمار اطلع المحافظ محمد المقدشي ومعه وكيل المحافظة عباس العمدي على أعمال التجهيزات النهائية في ساحة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وخلال الزيارة أكد المحافظ على مضاعفة الجهود واستكمال اللمسات الأخيرة في تحديد أماكن دخول الوفود وتنظيم الساحة ومواقف السيارات ..مشيدا بجهود اللجان التحضيرية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة .
كما تشهد محافظتا الحديدة وإب تجهيزات كبيرة استعدادا للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف الذي يصادف غدا الثلاثاء 12 ربيع الاول 1440هـ..

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله