يناير 19, 2019 صنعاء 2:57 ص

ملايين اليمنيين يحيون عصر اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف

ملايين اليمنيين يحيون عصر اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف
مساحة اعلانية

 

*يحتضنهم ميدان السبعين و7 ساحات رئيسية في المحافظات

الثورة/ محمد الفائق_ محمد الروحاني

يتقاطر اليمنيون من كل حدب وصوب على ميدان السبعين بأمانة العاصمة وساحات الاحتفالات المختلفة في المحافظات للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف التي تقام عصر اليوم الثلاثاء، في ثمان ساحات رئيسية.
وبدأ ميدان السبعين منذ يوم أمس الاثنين استقبال المشاركين القادمين من مديريات محافظة صنعاء وعدد من المحافظات المجاورة، ومن المتوقع أن يشهد اليمن عصر اليوم أكبر تجمع شعبي بميدان السبعين لإحياء مولد الرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما.
وأكدت اللجنة التحضيرية لفعاليات المولد النبوي الشريف، استكمال الاستعدادات والترتيبات في جميع الساحات المحددة لاستقبال الحشود المشاركة في إحياء هذه المناسبة عصر اليوم الثلاثاء.
ودعت اللجنة التحضيرية كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة والحضور المشرف عصر اليوم في ساحات وميادين الاحتفال لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة المناسبة .
وأشارت إلى أن اللجان المنظمة والأمنية الخاصة بهذه الفعاليات أكثر من 30 ألف فرد .. مبينة أن البث المباشر لفعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف سيكون من خمس ساحات.
وتوقعت اللجنة التحضيرية أن يكون الحضور في فعاليات إحياء المولد النبوي هذا العام غير مسبوق.
وكان أمين العاصمة حمود عُباد، أعلن جاهزية العاصمة صنعاء للفعالية المركزية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف التي ستقام عصر اليوم بميدان السبعين.
وأكد أمين العاصمة أن كافة اللجان التنظيمية والفنية والخدمية والأمنية بدأت كافة الترتيبات لاستقبال الحشود الجماهيرية المشاركة في هذه المناسبة من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
مشيراً إلى أن ساحة ميدان السبعين ستكون هذا العام نموذجية من مختلف الجوانب التنظيمية والفنية والخدمية.
ودعا عُباد سكان العاصمة رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً للاحتشاد الكبير والمشرف في فعالية المولد النبوي عصر اليوم الثلاثاء لإرسال رسالة للعالم أن اليمنيين متمسكون بنهج وسيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
الى ذلك أوضح عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة التنظيمية للفعالية الكبرى للمولد النبوي الشريف خالد المداني في تصريح لـ” الثورة” أن ميدان السبعين واللجنة التنظيمية بدأت باستقبال وتنظيم دخول وفود المحتفلين القادمين من مديريات العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى ابتداء من عصر يوم أمس الاثنين.
ودعا المداني المشاركين في الاحتفالية إلى الالتزام بتعليمات اللجنة الأمنية واللجان التنظيمية داخل مكان الاحتفالية، والالتزام بالتعليمات التي ستطرح عليهم من اجل مصلحة الجميع وإنجاح هذه الفعالية العظيمة.
فيما أشار رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي علي السقاف، إلى تخصيص ساحات ومواقف خاصة للسيارات إلى جانب تحديد مسارات محددة للحشود وطرق للنساء وأماكن مخصصة لهن وغير ذلك من الترتيبات بما يليق بعظمة المناسبة.
وفود قبائل خولان الطيال كانت أول الواصلين إلى مكان الاحتفالية حيث أكد الشيخ ياسر الجرف احد مشايخ خولان الطيال (للثورة) على أهمية إقامة هذه الفعالية احتفاء بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وعلى اله ، خصوصا وأننا نواجه أعظم قوى الاستكبار وأعداء الأمة الإسلامية وأعداء رسولها الكريم أمريكا وإسرائيل .
وأضاف الجرف: قبائل خولان الطيال شانها شان القبائل الأخرى كانت في مقدمة الصفوف للدفاع عن هذا الوطن أمام العدوان، واليوم هي في مقدمة الصفوف للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
شهاب حميد الدين احد أبناء مديرية شعوب والذي حرص على ان يكون من اوائل المشاركين في الاحتفالية عبر عن سعادته الكبيرة لمشاركته في هذه الاحتفالية الكبرى باعتبارها أفضل وأعظم الفعاليات والمشاركة فيها واجب ديني ومسؤولية الجميع دون استثناء.
ودشنت أيضاً بقية المحافظات المحددة لإقامة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عملية استقبال المشاركين في المولد النبوي، ففي محافظة ذمار أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي جاهزية المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، مشيرا إلى استكمال كافة الترتيبات للفعالية التي ستقام عصر اليوم الثلاثاء في إحدى ساحات جامعة ذمار .
وأشاد المحافظ المقدشي بجهود فرق العمل من القطاع التنفيذي الإشرافي في إنجاز المهام والترتيبات لهذه الاحتفائية النوعية التي تستضيفها المحافظة لأول مرة، مرحبا بالمشاركين من المحافظات المجاورة من ضيوف رسول الله صل الله عليه وسلم.
وفي محافظة عمران بدأت قيادة السلطة المحلية في المحافظة بتسيير المشاركين من موظفي المكاتب التنفيذية والمواطنين من ابناء المحافظة، إلى أمانة العاصمة للاحتفال بالمولد النبوي اليوم الثلاثاء.
المحافظ جعمان أكد حرص قيادة المحافظة على المشاركة الفاعلة في الاحتفالية بما يليق بمكانة صحابها خير خلق الله رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشاد بالجهود المبذولة من المعنيين لضمان الحضور المشرف لمختلف مكونات المجتمع من مديريات المحافظة لإنجاح الفعالية تكريماً وتشريفاً لمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء.
على صعيد متصل بدأت قوافل المشاركين من ابناء محافظة المحويت التوافد على ساحة ميدان السبعين بأمانة العاصمة، حيث أكد وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي أن إحياء ذكری المولد النبوي هو إحياء لسيرته وسنته الاقتداء بهديه ومنهجه خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان.
فيما أشار محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر إلی أهمية إحياء ذكری مولد الرسول محمد صلی الله عليه وسلم.. داعيا الجميع من ابناء المحافظة إلی المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي تقام عصر اليوم في ميدان السبعين لتجسيد الصمود في وجه العدوان والتأكيد علی التصدي للمؤامرات.
بدورهم أكد أعضاء مجلس النواب بالمحويت، حرص ابناء المحويت على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي تقام عصر اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة لإحياء ذكری المولد النبوي وتجديد الولاء لله ورسوله وتأكيد الصمود في مواجهة العدوان.
في حين أكد مشايخ المحافظة الحرص على المشاركة في الفعالية المركزية بما يليق بعظمتها واستلهام القوة وعوامل الصمود من شخصية الرسول الكريم.
وفي محافظة إب بدأت أمس عملية استقبال المشاركين في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يقام عصر اليوم في مركز محافظة اب.
وثمن محافظ إب عبدالواحد صلاح جهود كافة أعضاء اللجان والمكاتب التنفيذية في استكمال كافة التحضيرات الفنية والأمنية والبدء باستقبال ضيوف نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تأتي في ظل عدوان غاشم وحرب همجية ظالمة فرضتها قوى العدوان على بلادنا وارتكبت خلالها أبشع الجرائم الإنسانية في ظل صمت مخزي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
وأهاب المحافظ صلاح بجميع أبناء المحافظة الوقوف صفا واحدا في وجه العدو ومرتزقته والمشاركة الكبيرة لإنجاح هذه الفعالية لإرسال رسالة لدول العالم أننا شعب نعظم ونجل رسولنا صلوات الله عليه ومتمسكين بنهجه القويم.
من جانبه أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله إلى أن ذكرى المولد النبوي فرصة عظيمة لأخذ الدروس والعبر من سيرته وتجسيد أخلاقه واستلهام فضائله ومكارمه، لافتا إلى أن الحرب التي تشن على البلاد منذ ما يقارب أربع سنوات هو عدوان إسرائيلي أمريكي عبر أدواته وعملائه وأذنابه في المنطقة.
كما بدأت ساحات الاحتفال في محافظات الحديدة وصعدة والجوف باستقبال المشاركين في احياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يقام عصر اليوم.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله