رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع يوجه بإعلان تسمية جامعة “الشهيد الصماد” تخليداً له

الثورة نت/ خاص

وجه اللواء صالح مسفر الشاعر، رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع بإعلان تسمية جامعة الشهيد الصماد الواقعة في مؤسسة اليتيم للتنمية أثناء زيارته التفقديه للمؤسسة واستبشاراً بالمولد النبوي الشريف بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وفي الزيارة التفقدية لمؤسسة اليتيم للتنمية قال رئيس هيئة الاسناد اللوجستي بوزارة الدفاع لـ”الثورة”: قمنا اليوم بإطلاق اسم جامعة الشهيد الصماد على الجامعة الواقعة في مؤسسة اليتيم للتنمية تخليدا له ووفاء لتضحيته كما أطعلنا على الأعمال في مؤسسة اليتيم للتنمية ومشاريعها وقمنا أيضاً بزيارة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية والاطلاع على أعمالها التي تصب في خدمة الشعب التي تسعى إلى التخفيف من معاناة المواطنين جراء الحصار الغاشم على بلادنا.
وأضاف: نطالب من جميع المؤسسات تأديه الغرض الذي أنشأت من أجله وأن تبتعد عن الحزبية والولاءات وأن تكون مؤسسة اليتيم هي لليتيم ومؤسسة الشعب هي للشعب ككل وإزلة كل الفوارق والحزبية والانتماءات الضيقة في العمل الخيري والاجتماعي.
وأقر الاجتماع الذي حضره عادل العصيمي، مدير عام مؤسسة اليتيم والدكتور نبيل ضبعان، نائب الأمين العام المساعد لمؤسسة اليتيم الدكتور أحمد الكبسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية، تجهيز الجامعة والمرافق التابعة لها وتسميتها بجامعة الشهيد الصماد، كما قاموا بزيارة حول المصانع والمعامل التابعة لمؤسسة اليتيم وإعادة تفعيلها والعمل عليها بما يصب في خدمة اليتيم منها مصنع السخانات ومصنع الألمونيوم ومصنع القطنيات والجلديات والتطريز ومعامل الاتصالات ومعامل الآلات ومعامل التمديدات.
وأكد الاجتماع على الوقوف من جديد لإعادة الداعمين المحليين والذين توقفوا عن دعم الايتام من بداية العدوان وذلك لإيضاح الصورة معهم أن اليتيم لا يحمل انتماء حزبي وانه امس الحاجة إلى الاحسان والتكافل.
وإعادة العمل في المطبخ الخيري في المؤسسة من دائرة التمويل العسكري .
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية الدكتور أحمد الكبسي في الاجتماع: نظراً لما يمر به بلدنا الحبيب من عدوان غاشم هو عدوان لا يستثنى أحداً ويستوجب علينا أن نقوم برعاية الأيتام أبناء الشعب الذين يُتموا جراء العدوان والعمل على كفالتهم وإعانتهم.
وأضاف: إن هناك قرارات المالية متوقفة لأسباب كثيرة بالرغم من وجود إرادات مالية من المفترض أن تعود في صالحها لليتيم ونريد أن نرفع تقرير كامل بكافة الدعم الذي انقطع والعمل المتوقف في الجانب التقني في مؤسسة اليتيم التنموية، وأكد الكبسي على أنه لا يوجد أي اقصاء لأي موظف في المؤسسة ويجب أن تتضح الرؤية في تصنيف اليتيم هل هو يتيم الشعب أم يتيم حزب وثقتنا كبيرة في إدارة المؤسسة ويجب علينا إيقاف العبث الحاصل في الأراضي التابعة للأيتام وعدم السماح للعابثين ووقفهم عند حدهم وبناء مشاريع لليتيم.
من جانبه أشاد الدكتور نبيل ضبعان، نائب الأمين العام المساعد لمؤسسة اليتيم باللفتة الكريمة والحديث عن مشاريع المؤسسة التي تخدم اليتيم بدءا من التعليم والتدريب وصولا إلى سوق العمل ، بعدها قام المدير التنفيذي بمرافقة الضيوف في جولة تعريفية لقطاعات ومصانع وورشات المؤسسة إضافة إلى سكن الأيتام .
في نهاية الزيارة ثمّنت قيادة المؤسسة التوجيهات والمشاريع التي سيتم عملها في القريب للتخفيف من معاناة الأيتام خاصة بالوضع الاقتصادي المتأزم ، كما شددوا على أهمية تفعيل دور المؤسسات الخيرية في مواصلة المشاريع الخيرية ودعمها لكي لا تتوقف عجلة التنمية في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا