ديسمبر 15, 2018 صنعاء 7:15 ص

رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة

رئيس الوزراء يعزي في وفاة الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة
مساحة اعلانية

الثورة نت/
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشخصية الوطنية والاكاديمية الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، الذي وافاته المنية يوم أمس إثر حياة زاخرة بالعطاء في خدمة وطنه ومجتمعه .

وأعرب رئيس الوزراء في برقية العزاء عن ألمه وحزنه وعظيم مواساته وتعازيه الحارة لنجل الفقيد شادي صالح علي باصرة وأخوانه وبقية أفراد الأسرة وكافة آل باصرة والوطن عموماً بهذا المصاب الجلل .

ونوهت البرقية بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والاكاديمية وما عرف عنه من شجاعة ومسؤلية في إبداء الرأي وقول الحقيقة تجاه القضايا الوطنية الشائكة دونما مواربة أو خوف من أحد سوى ضميره الحي الممتلى بالقيم النبيلة وقلبه الممتلئ حباً لوطنه وأمته ..

وأوضحت أن الفقيد باصرة – رحمه الله – كان في مختلف المناصب التي شغلها سواء في المجال التنظيمي ضمن المؤتمر الشعبي العام أو قيادته لجامعتي عدن وصنعاء ثم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مثالا للسياسي والقائد الاداري الراشد والمراعي لمصالح الشعب والدولة قولا وفعلا .

وأكد رئيس الوزراء أن وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد فقد برحيل المناضل باصرة ، شخصية وطنية مستنيرة ورجل دولة وأستاذ جامعي وقيادي بارز كان له بصماته وجهوده البارزة في تحديث آليات النشاط الاكاديمي والسعي الحثيث لتجويد مخرجات التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي والأخذ بيد الباحثين وتنظيم آلية الابتعاث للدراسة إلى الخارج وفقا لمعايير متوازنة وعادلة .

وأختتم الدكتور بن حبتور برقيتيه قائلا “ربنا يتولى الأخ والصديق العزيز الدكتور صالح على باصرة برحمته الواسعة ، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وزملائه ومحبيه وطلابه الصبر والسلوان ، كما أعزي نفسي بهذا المصاب الجلل “..
” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله