وزارة الصناعة تقر تحديد أسعار المياه المعبأة

الثورة نت/ أسماء البزاز

عقد اليوم في وزارة الصناعة والتجارة اجتماع ضم كلا من نائب وزير الصناعة الأخ محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة عبدالله نعمان مع كبار تجار ومستوردي المياه المعبئة وذلك لمناقشة إقرار تحديد أسعار المياه وفق الانخفاضات السعرية في صرف الدولار.

وفي تصريح خاص لنائب وزير الصناعة أوضح الهاشمي أنه واستمرار لجهود وزارة الصناعة والتجارة وتوجه المجلس السياسي الأعلى والحكومة تستمر الوزارة في عملها الدوري والمتمثل بمواصلتها إلزامها لكافة المنتجين والمستوردين لتخفيض الأسعار وفقا للتغيرات الراهنة ومن أبرزها انخفاض سعر الدولار.

وقال الهاشمي بالأمس أقرينا قائمة تحديد أسعار عدد من السلع الأساسية والكمالية كقوائم أولية قابلة للانخفاض واليوم نقف في تحديد أسعار المياه المعبئة المحلية وتم إقرار الأسعار المناسبة التي تتناسب مع سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار.

وعبر الهاشمي عن تطلعاته بمواصلة عملية نزول الأسعار في الأيام القليلة القادمة لكافة السلع ومنها المواد الخام .

من جانبه أوضح وكيل قطاع التجارة الداخلية عبدالله نعمان أن وزارة الصناعة تبذل العديد من الجهود الحثيثة لمواصلة عملية نزول الأسعار وقد تم الاجتماع مع مصنعي ومنتجي المياه وتم تحديد السعر المعقول والمقبول لوحدات الانتاج وصولا للمستهلك بعد تصاعد أسعارها الكبير في الأيام السابقة وبشكل غير منطقي.

وقال نعمان أنه تم تحديد سعر المياه (حدة وشملان)عبوة 20 قنينة حجم 75. سعر الكرتون 1750 ريال وحجم القنينة للمستهلك بـ100 ريال
وأما سعر الكرتون عبوة 12 قنينة حجم 1.5 لتر بسعر 1550 ريال ولا يتجاوز سعر القنينة للمستهلك سعر 150 ريال
والفئة الثانية ( صنعاءـ حدين ـ القمة) سعر الكرتون عبوة 20 قنينة حجم 75. بـ1650 وسغر القنينة للمستهلك بـ90 ريال
وسعر الكرتون عبوة 12 قنينة حجم 1.5 لتر بـ1450 وبيع القنينة للمستهلك بـ 140 ريال.

وأما الفئة الثالثة من المياه المعبأة والمعتمدة والمطابقة للمواصفات والمقاييس اليمنية سعر الوحدة الواحدة حجم 1.5 لتر لايتجاوز 130 ريال للمستهلك.وحجم.0. 75 لايتجاوز سعر 80 ريال

قد يعجبك ايضا