مؤسسة الشعب الاجتماعية تحتفل بتخرج دفعة “علمني” من برنامج محو الأمية بسعوان

الثورة نت/ خاص

نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم بصنعاء الحفل الأول لخريجات برنامج محو الأمية للعام 2018م تحت شعار ” علمني ” بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ودعا عضو مجلس الشورى وعضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي إلى الاهتمام بشرائح المجتمع الضعيفة وتسليط الضوء عليها خاصة في مجال محو أمية النساء في الفئات المهمشة.
جاء ذلك في الحفل الأول لخريجات برنامج محو الأمية مكتب سعوان الذي نظمته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وقال البخيتي: نبارك لكل الخريجات من برنامج محور الأمية الذي يتزامن مع مرور المولد النبوي الشريف وتخرج هذه الكوكبة من الخريجات، ولابد من الاهتمام بهذه الطبقة واعطاءها امتيازات في الجانب التعليمي والوظيفي القادمين من المناطق النائية.
وأضاف: كان يتم تجاهل الطبقات الضعيفة والتي كان يجب ان تكون لها الأولوية من الناحية التعليمية ونأمل أن تكون هذه الخطوة هي بداية واشعار كل المكونات السياسية اليمنية ان عليهم الاهتمام بهذه الطبقة المستضعفة والفقيرة وهذا يعني اننا نسير في الاتجاه الصحيح.
وفي الحفل الذي حمل شعار” علمني أكد عبد الله ضبيان ، مدير مكتب محو الأمية بمنطقة شعوب أن مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بذلت جهود كبيرة في سبيل محو أمية الفئات المهمشة حيث دعمت مركز محو الأمية والمعلمات في المركز وعززت من استمرارية العمل بشتى الوسائل والطرق حتى كتب النجاح لكبير بتخرج هذه الدفعة من الطالبات البالغ عددهم 44 خريجة من برنامج محو الأمية بسعوان.
من جانبه قال المدير العام للمؤسسة أكرم باكر: أن المؤسسة وعبر مكتبها التنموي في سعوان مستمرة في دعم هذه الأنشطة التنموية التي يعول عليها في تنمية المجتمع وزيادة وعيه فالتعليم كان ومايزال وسيضل مقياسا لتقدم الأمم ونهضتها وتطورها.
حضر الحفل الدكتور أحمد الكبسي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب، ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب وعضو المجلس المحلي بالعاصمة علي قاسم الرحبي ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

قد يعجبك ايضا