رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام لـ”الثورة”: العدوان على اليمن ليس من اجل الشرعية وإنما من اجل مصالح اقليمية ودولية لها علاقة بالدور الامريكي والبريطاني والصهيوني في المياه الدولية

 

 

الثورة نت/ خاص

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض والمتحدث باسم انصار الله الأستاذ محمد عبدالسلام أن التحرك الشعبي في المحافظات الجنوبية والمحافظات الوسطى في اليمن ضد تحالف العدوان هو تحرك شعبي حر ومسئول جاء نتيجة تخوف المواطنين من تصرفات الاحتلال وسعيه للسيطرة على مقدرات الشعب ومناطقه الحيوية.

وقال في حوار خاص مع صحيفة الثورة ينشر غداً إن الجميع شاهد كيف يتصرف المحتلون في تلك المناطق التي يتواجد فيها من غطرسة وكبرياء مع بعض المواطنين حتى مع من يقفون معه وهي تصرفات تتنافى مع قيم كل يمني حر وعزي.

وأضاف أن انتفاضة الشعب ضد الاحتلال في تلك المناطق والمحافظات هو افتعال قوات الاحتلال لازمات لا مبرر لها ، مثل تواجد قوات عسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية ومحافظة المهرة وهما يبتعدان عن مناطق الصراع والحرب كل البعد.

مؤكدا ان هذه التصرفات اثبتت للشعب اليمني ان الهدف ليس ما يطلقه العدوان من دعم ما تسمى بالشرعية وانما اهداف عسكرية واقتصادية ذات طابع استعماري ففي جزيرة سقطرى يريدون ان يكون لهم تاثير على المياه اليمنية في الممر الدولي الهام وفي محافظة المهرة يريدون ان ينفذوا مشاريع نفطية من صحراء السعودية عبر المهرة الى خليج عدن والبحر العربي وفي محافظة شبوه يريدون السيطرة على النفط والمواقع الحيوية وهكذا في كل المحافظات اليمنية.

لافتا الى أن هذه التصرفات باتت اطماع مكشوفه اظهرت لكل اليمنيين ان القبول بها خطر يستهدف كرامة وحرية كل يمني ويتنافى مع تاريخنا العريق والحضاري الذي واجه الغزاة والمحتلين عبر التاريخ وطردهم من كل شبر في اليمن.

واشار الى انه اتضح للجميع أن العدوان على اليمن ليس من اجل الشرعية وانما من اجل مصالح اقليمية ودولية لها علاقة بالدور الامريكي والبريطاني والصهيوني في المياه الدولية وموقع اليمن الهام والحيوي .

وأكد قائلاً: “نحيي كل الشرفاء من ابناء شعبنا اليمني الذين وقفوا بقوة امام هذه الاطماع الاستعمارية فمصير الاحتلال هو الخروج من اليمن باذن الله تعالى” .

قد يعجبك ايضا