عصابات الاختطاف والابتزاز في قبضة رجال الأمن

ضبطت شرطة العاصمة خلال الفترة من 17 وحتى 23 من نوفمبر الماضي خمس جرائم اختطاف ، حيث تمكن امن العاصمة بالتنسيق مع البحث الجنائي من إلقاء القبض على أربعة اشخاص لتشكيلهم عصابة مسلحة والقيام بجرائم الاختطاف والابتزاز، ويقوم أفراد العصابة باستخدام بطائق مزوة بانتحال صفة رجال الأمن ، وتزوير أوامر ضبط منسوبة لوزارة الداخلية ، لاقتياد ضحاياهم ، واحتجازهم في أحد المنازل ، ومن ثم ابتزازهم مبالغ مالية مقابل إطلاقهم ، ويستخدم المتهمون عددا من وسائل المواصلات عند تنفيذ جرائم الاختطاف والابتزاز منها باصـان صغيران لونهما ابيض وسيارة كورولا لونها أبيض موديل 2006م وسيارة حبة طربال وسيارة ايكو لون ابيض وسيارة سنتافي ودراجتان ناريتان .
أما العصابة الثانية فتتكون من شخصين وقد قاما باختطاف حدث واقتياده الى حي ذهبان شمال العاصمة والاعتداء عليه بالقوة وتحت تهديد السلاح . وقد تم ضبطهما من قيل شرطة مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.
وفي مديرية الثورة ألقي القبض على شخص لقيامه مع آخرين باختطاف المجني عليه “عمر أحمد الحبابي “-16 عاما – من حارة عثرب إلى جوار جامعة الإيمان بالقوة والاعتداء عليه ومحاولة سرقة دينا ميتسوبشي لون أبيض موديل 2015 بعد أخذ مفاتيحها بالقوة من المجني عليه.
كما ألقي القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بحجز حرية شخص وإجباره على استلام حوالة مشبوهة مرسلة من السعودية ليس له علاقة بها ، ومن ثم تسليمها للعصابة ، والحوالة كانت بمبلغ (200.000ريال سعودي ) .
وفي نفس السياق ضبطت شرطة مديرية السبعين شخصا بناء على بلاغ من أمن محافظة صعدة لارتكابه جريمتي اختطاف وقتل، وقد أحيل جميع المتهمين للإجراءات القانونية.

قد يعجبك ايضا