محافظة إب .. خطوات جادة لترجمة توجيهات قائد الثورة بشأن مكافحة الفساد واصلاح العمل الاداري وتعزيز التكافل الاجتماعي

 

> محافظ إب عبدالواحد صلاح لـ» الثورة «: حريصون على تحسين الأداء وتعزيز التكافل الاجتماعي والتمسك بالمبادئ والقيم الوطنية

> الشيخ الشاهري : النقاط الخمس التي وجه بها قائد الثورة تعد برنامج عمل للحكومة

> البرلماني أحمد النزيلي: سنكون جنباً إلى جنب مع القيادة والحكومة لمكافحة الفساد واصلاح العمل الاداري.

> السقاف : أبناء محافظة إب أثبتوا أنهم على درجة عالية من الوعي والإدراك أمام خطورة مؤامرة استهداف هوية اليمنيين وانتمائهم

> الشامي : على الحكومة أن تحرص على تنفيذ توجيهات قائد الثورة باعتبارها خارطة طريق

> الزهيري : القضاء على الفقر ومكافحة الفساد أولوية يجب على المعنيين العمل وفقها

إب/الثورة/ مجدي عقبه

محافظة إب .. دائما السباقة في مساندة الجهود الرسمية في مكافحة الفساد وتحسين العمل الاداري واصلاح العمل الوظيفي ومساندة الفقراء وتعزيز التكافل الاجتماعي، وغيرها من النقاط الخمس التي وجه بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والذي احتضنته 8 ساحات في امانة العاصمة و7 محافظات وشارك فيها الملايين من ابناء الشعب اليمني في صورة غير مسبوقة وهي الاولى من نوعها ان يحتشد اليمنيون في 8 ساحات وفي وقت واحد بهذا الزخم والتفاعل العظيم.
محافظة اب كانت احدى المحافظات التي احتضنت الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وحققت نجاحا كبيرا في الاعداد والتنظيم والتنسيق والتفاعل الشعبي ايضا، وحضيت بالشداة الجميع ، ولم تتوقف قيادة المحافظة والمسؤولين فيها الى هنا ، بل وضعت توجيهات السيد القائد صوب اعينها ووضعت لها مصفوفة عمل لسير عليها.
«الثورة» التقت بقيادة المحافظة والمسؤولين فيها وعدداً من الشخصيات الاجتماعية وخرجت بهذه المحصلة .. لنتابع :

برنامج عمل
لم تتخلف محافظة إب ولا أبناؤها عن احياء مولد الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين حيث توافد عشرات الآلاف من مختلف مديريات المحافظة الى الاستاذ الرياضي بمركز المحافظة الذي احتضن الفعالية واكد المشاركون تمسكهم بنهج النبي محمد والتحلي بأخلاقه واستلهام سيرته النبوية الشريفة في الصمود والجهاد واقامة العدل والمساوة ومقارعة الظلم والطغيان مؤكدين ان هذه المناسبة العظيمة تعد فرصة لتلاحم المسلمين وتآخيهم وجمع كلمتهم ومراجعة مواقفهم.
حيث يقول محافظ إب عبدالواحد صلاح : بفضل الله وبفضل الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الجميع استطيع القول : ان الفعالية التي أقيمت في إب بمناسبة المولد النبوي الشريف نجحت وبشكل لم نتوقعه حيث كان الحضور الجماهيري كبيراً جدا رغم الظروف التي يمر بها الوطن ورغم المدة القصيرة التي قررنا فيها إقامة احتفالية في إب فقد قررنا قبل يوم واحد تنظيم احتفالية في إب ومع هذا كان الحضور مشرفا وكبيرا .
نساء إب بدورهن شاركن بالاحتفالية بشكل ملفت وكان لحضورهن دور كبير في نجاح الفعالية التي اكدت تلك العلاقة الفريدة التي تربط اليمنيين بالنبي محمد صلوات الله عليه وسلم منذ فجر الاسلام وحتى يومنا هذا واستمرار تمسكهم بنهج واخلاق النبي محمد صلوات الله عليه وسلم
واضاف « بخصوص ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الذي القاه في المناسبة وتركيزه على بعض النقاط الهامة فنحن نعتبر تلك التوصيات بمثابة برنامج عمل ونحرص على تنفيذها خصوصا في ما يتعلق بمكافحة الفساد واصلاح العمل الاداري وتعزيز التكافل الاجتماعي.
موقف ثابت
من جانبه يقول وكيل أول محافظة إب الشيخ عبدالحميد الشاهري» استطاع شعبنا من خلال تلك الحشود الضخمة إيصال رسالة قوية مفادها ان اليمنيين هم انصار رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ بداية فجر الإسلام وإلى يومنا هذا وانهم سيظلون متمسكين بأخلاق النبي محمد ونهجه الجهادي والسياسي والديني.
وأضاف « بالنسبة لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الذي القاه بالاحتفالية وتركيزه على بعض النقاط المهمة مثل ضرورة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد والتكافل الاجتماعي وإغاثة الجائعين والتخفيف من معاناة الشعب وغيرها من القيم والاخلاق التي أراد السيد ان يوصلها للحكومة ولعموم الشعب والتي تعد انعكاساً لأخلاق ونهج النبي محمد صلوات الله عليه وسلم وبالتالي فإن تلك النقاط التي لخصها السيد في خطابه تؤكد حرص قائد الثورة على استمرارية التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه في شتى مجالات الحياة
وأشار الى ان موقف الشعب اليمني من القضايا التي تربط الامة العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتي اكد عليها قائد الثورة في خطابه فهي من باب التجديد على موقف الشعب اليمني الثابت والموحد تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والتي تعد من اولويات ابناء اليمن في الوقت الذي فرطت فيه معظم الدول العربية بالقضية الفلسطينية والسعودية بدرجة اولى والتي قال عنها ترامب قبل يومين « انه لولا السعودية لما استمرت اسرائيل « وبالتالي فإن موقف الشعب اليمني من القضية الفلسطينية موقف ثابت ومبدئي رغم العدوان والحصار الذي يتعرض له شعبنا للعام الرابع على التوالي والذي تحاول من خلاله دول العدوان حرف اهتمام اليمنيين عن القضية الفلسطينية لا سيما بعد تورط كثير من هذه الدول في علاقات علنية مع الكيان الصهيوني واقامة تحالفات عسكرية مع الصهاينة والامريكان وعقد صفقات كبرى بهدف تصفية القضية الفلسطينية.
مكافحة الفساد
من جانب آخر قال أحمد محمد النزيلي رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة إب: ان تلك الحشود المليونية التي امتلأت بها ساحات الجمهورية ماهي إلا تجسيد لحقيقة انتماء اليمنيين وحبهم لرسولهم الأعظم هذا الاحتشاد الذي يستمد أهميته من صمود وثبات شعبنا امام قوى البغي والظلم والطغيان.
موجها رسالة الى اولئك الذين ينتابهم الفزع والخوف والهوس النفسي لمجرد احتفالنا بمن أرسله الله رحمة للعالمين قائلا لهم : أليس من واجبنا ان نشكر الله على نعمة الاسلام ونعمة اختياره رسولا من انفسنا يزكينا ويعلمنا الكتاب والحكمة ؟! أليس من واجبنا وحقنا ان نحتفي بذكر مولد معلمنا وقائدنا وقدوتنا ومنقذنا محمد صلى الله عليه وسلم؟! فإذا كان احتفالنا بنبينا بدعة كما تدعون فهل احتفالكم بعظمائكم واستقبالكم الصهاينة في مساجدكم سنة؟ عليكم ان تدركوا ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس حكرا على مذهب أو جماعة أو دولة دون غيرهم انما هو حق للناس جميعا وقي مقدمتهم اليمنيين، مؤكدا الوقوف جنبا الى جنب مع القيادة السياسية والحكومة من اجل مكافحة الفساد وتحسين العمل الاداري والقضاء على الفقر.
الاضطلاع بالمسؤولية
الاستاذ سمير السقاف / تربوي / وعضو اللجنة التنظيمية قال في حديثه مع لـ(الثورة) : « الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا وقائدنا وقدوتنا محمد ابن عبدالله الصادق الامين وعلى آله الطاهرين.
محافظة إب كانت احدى المحافظات التي تشرفت بإحياء فعالية المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله افضل الصلاة وازكى التسليم حيث احتشد الآلاف من ابناء المحافظة بمختلف مديرياتها الى ساحة الرسول الاعظم في مركز المحافظة حبا واجلالا وتعظيما لسيد الخلق ونبي الرحمة والانسانية معبرين عن هويتهم الايمانية وتمسكهم بالنهج المحمدي الاصيل.
ونؤكد لقوى العدوان الظلامية ان ابناء محافظة إب على درجة عالية من الوعي مدركين حجم وخطورة مؤامرة القوى الظلامية الشيطانية الخبيثة التي تستهدف هوية وانتماء الشعب اليمني وبقية شعوب المنطقة وتجريدها من القيم الدينية والمبادئ الانسانية وتدنيس فطرتها البشرية.
مؤكدين سيرهم على نهج النبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله ولا يمكن لاي قوة أن تؤثر على ثبات مواقفهم واستبسالهم في مواجهة العدوان واستعدادهم للتضحية في سبيل الله والذود عن الارض والعرض واستمرارهم في رفد الجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد حتى يأذن الله بالنصر.
مشيرا الى ضرورة ان تضطلع كل الجهات الرسمية بمسؤولياتها تجاه تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي.
خارطة طريق
بدورها قالت المنسقة الفنية للهيئة النسائية الثقافية العامة بمكتب محافظة إب والمشرفة على لجان تنظيم الفعالية المركزية للاحتفاء بمولد النبي الأعظم الأستاذة سعاد الشامي : « من فضل الله على محافظة إب الأبية أن كان لها في هذه السنة شرف الاحتفاء والبهجة بمولد خير البرية ونور الله المبين محمد صلوات ربي عليه وآله ؛ حيث أحتضن الأستاذ الرياضي بمركز المحافظة الحشود الكبيرة من أبناء هذه المحافظة والذين هبوا فرحا وابتهاجا لإحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوسهم ؛ معبرين عن حبهم ووفائهم لهذا النبي الذي أرسله الله رحمة للعالمين مؤكدين له العهد والولاء بالتأسي والسير على نهج هداه المستقيم والاقتداء بنبراس رسالته المحمدية.
وأضافت «كانت من أبرز صور النجاح التي تكللت بها هذه الفعالية هو الحضور الكبير والمشرف لحرائر إب ومجيئهن من شتى مديريات المحافظة واللواتي عبرن بمشاركتهن المميزة عن هويتهن الإيمانية المتلألأة وحكمتهن اليمانية المضيئة».
مؤكدة ان هذه هي بنت إب التي أنساها حبها لنبيها كل أوجاعها وآلامها التي انهكتها بسبب هذا العدوان على وطنها وأصرت إلا على الحضور والمشاركة لتصل رسالة الولاء والصمود إلى كل أرجاء العالم لتخبرهم بأنها استمدت نور تضحياتها المقدسة من مشكاة الهدي النبوي وهي للعام الرابع تضرب أروع صور البذل والعطاء وقد صارت خير سند يتكئ عليه أخيها الرجل في الدفاع والذود عن الوطن الغالي.
وقالت « بدوري أوجه رسالة شكر لهذه المرأة الشامخة وأحيي دورها الإيجابي في كل مسارات الأحداث العظيمة ؛ كما هو الشكر موصول لكل من دعم وساند وساهم في نجاح هذه الفعالية.
لافتة الى ضرورة ان تحرص حكومة الانقاذ على تنفيذ الخمس النقاط التي تطرق اليها قائد الثورة في خطابه خلال الاحتفال بالمولد النبوي وان تعدها حكومة الانقاذ خارطة طريق للمرحلة المقبلة.
أولوية للجهات المعنية
الى ذلك قالت سحر الزهيري / المنسقة العامة للهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة اب ورئيسة اللجنة المنظمة للفعالية: « الحمدلله الذي كان لنا شرف الإشراف و الاعداد والتنظيم لإقامة اول فعالية مركزية في المحافظة احتفاء وابتهاجا بميلاد النور صلوات ربي وسلامه عليه.
وبرغم ضيق الوقت وشحة الإمكانات المتاحة لتجهيز الفعالية الا اننا وبتوفيق الله وعونه قمنا بترتيب اللجان الأمنية النسائية ولجان الاستقبال والخدمات والتنظيم، مشيرة الى ان الحضور كان مشرف وفاعل وأكثر مما توقعنا بل انه وصلتنا رسائل واتصالات عتاب ولوم من مختلف فئات المجتمع النسائية لعدم الاعلان والإعلام الكافي عن مشاركة النساء هذه الاحتفالية كانوا يتمنون الحضور والمشاركة إلا ان الوقت لم يسعفنا لإبلاغ الجميع ورغم هذا نجحت الفعالية بحمد الله واستطعنا أن نوصل رسالتنا للجميع وان نعلن للعالم ولاءنا وتمسكنا بخير قائد لخير انصار وان نساء اليمن المؤمنات حاضرات في كل ساحة وميدان صامدات ثابتات رغم الاوجاع، وأن يكون لنا نصيب كباقي محافظات الجمهورية في اقامة فعالية مركزية لميلاد خير البشر صلوات ربي وسلامه .
كما نقدم الشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك وتعاون وتفاعل معنا .
مؤكدة ان القضاء على الفقر ومكافحة الفساد اولوية يجب على الجهات الحكومية والمعنيين العمل وفقها وبما يخفف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار على مدى اربعة اعوام.
أحرار دائماً
نورة السقاف إحدى المشاركات في الفعالية بدورها قالت: « عندما حضرت الفعالية وشاهدت الحشود المتوافدة إلى ساحه الاحتفال تأكدت أن حب رسول الله جرى في أوردة وشرايين أبناء اليمن رغم ما يتعرضون له من بشاعة العدوان وفظاعة الإجرام إلا انهم يعتزون برسولهم ومتمسكون بالاقتداء به مؤكدين أنهم يأبون الذل والهوان فقد كانت الحشود المتوافدة أكثر مما توقعت رغم أن الوقت الذي كان متاحاً لتجهيز الفعالية ضيق جدا لكننا اثبتنا للعالم أننا سنظل نحتفل بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله مهما تكالب الأعداء علينا ومهما ابتدعوا احتفالنا به ومهما لفقوا لنا الألقاب، نحن روافض نعم أعتز وأفتخر بأني رافضة لولاية اليهود والنصارى وهيمنتهم علينا متمسكة بولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام موتوا بغيظكم أيها الأعداء فنحن الأحرار دائما وأبداً.
أروع ملاحم البطولة
من جانبها قالت فضيلة المتوكل احدى المشاركات بالفعالية: « إنه لمن دواعي سرور شعبنا العظيم ان مولد نبي الرحمة آتي للعام الرابع وابطال الجيش واللجان الشعبية يسطرون اروع الملاحم والبطولات عبر ميادين العزة والشرف بالتوازي مع تصعيد العدوان، ورغم الظروف التي يمر بها أبناء شعبي إلا انها لم تمثل حجر عثرة أمام الاعداد والتحضير والتجهيز لهذه المناسبة العظيمة.
وأضافت « اتوجه بكل شموخ واعتزاز بهذه الرسالة إلى الرحمة المهداة (( اننا يا رسول الله لازلنا نجدد العهد والولاء من هنا من ميادين العمل التي انطلقت منها رسالتك وعلا فيها صوت دعوتك إلى دين الله والجهاد في سبيله.
نعاهدك على مواصلة الجهاد على دربك ونهجك في الدفاع عن ديننا وأرضنا وعرضنا تحت رايتك وراية سيدي ومولاي عبدالملك الحوثي.
كل عام وشعبنا العظيم بخير وعافية.

قد يعجبك ايضا