ديسمبر 12, 2018 صنعاء 3:20 م

وزير المياه والبيئة يشيد بالجهود المبذولة لإنجاح حملة مكافحة الكوليرا في بني حشيش

وزير المياه والبيئة يشيد بالجهود المبذولة لإنجاح حملة مكافحة الكوليرا في بني حشيش
مساحة اعلانية

الثورة نت/

 

أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بالجهود التي بذلت لإنجاح الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا التي اختتمت أعمالها اليوم في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

ونوه المهندس الوزير بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية والمواطنين مع فرق الرش والذي جسد حرص وتفاعل الجميع مع الجهود الوطنية لمكافحة وباء الكوليرا .

وأوضح وزير المياه والبيئة أن الفرق الميدانية للرش الضبابي والرذاذي وكذا فرق رفع المخلفات تمكنت خلال الحملة من استهداف كافة المستنقعات وأماكن تجمع القمامة بحسب ما تضمنه المسح الميداني المعد من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة صنعاء.

ولفت إلى أن هذه الحملة تعد أحد الأنشطة التي تنفذها الوزارة بمحافظة صنعاء ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الكوليرا.. لافتا إلى البرامج الوقائية المتواصلة وأبرزها مراقبة مصادر المياه سواء الآبار أو محطات المياه الأهلية وكذا مصانع المياه المعدنية والتدابير المتخذة لضمان التزام المنشآت المائية بالإشتراطات الصحية.

كما أشاد المهندس الوزير بجهود فرق التوعية الميدانية ودورها الفاعل في نشر التوعوية بشأن طرق تجنب الإصابة بالوباء والوقاية منه وكذا توعية المواطنين بأهمية النظافة الشخصية.

وأشار إلى أن محافظة صنعاء من المحافظات التي تقع في سلم الأولويات في برامج وخطط الوزارة في الجانب البيئي وغيره.

وأكد أن الوزارة ستواصل تنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي لتشمل كافة المناطق التي تشهد ارتفاعا في تفشي وباء الكوليرا بهدف القضاء على نواقل الوباء من البعوض والحشرات التي تتكاثر نتيجة النفايات والقمامة والمستنقعات والمجاري المكشوفة.

ودعا وزير المياه والبيئة إلى تعزيز الشراكة والجهد الرسمي والشعبي للحفاظ على البيئة والتعاطي الإيجابي مع منظومة التشريعات المعنية بالبيئة خاصة في ظل التلوث البيئي الذي تتعرض له بلادنا بسبب العدوان.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله