مؤسسة الشعب تُطلق مشروع ( أنا اليمني) بحضور وزير الإعلام ونائب وزير الكهرباء

الشامي: (أنا اليمني) مشروع يُحسب لمؤسسة الشعب، وسيكون له دور كبير في إبراز واقع الإنسان اليمني
الكبسي: المشروع يهدف إلى تجسيد الهوية اليمنية وتعميق الوحدة الوطنية
 الثورة نت/ خاص
أطلقت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أمس السبت بالعاصمة صنعاء، البرنامج الوطني ( أنا اليمني)، بحضور وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي، ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني، ومدير عام صندوق المهارات عبدالله الهادي.
وقال وزير الإعلام ضيف الشامي :إن مشروع أنا اليمني سيكون له دور كبير في إبراز واقع أن الإنسان اليمني، إنسان صمود ينتمي إلى تربته ويعتز ويفتخر بهذا الانتماء، وأنه رجل سلم إذا جنح الناس للسلم ورجل حرب إذا أُعتدي عليه.
وأعرب الشامي عن تقدير وزارة الإعلام لهذا الجهد الكبير والمتفرد الذي تبنته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في سياق تعزيز جبهة الوعي ضد العدوان الغاشم.. مؤكدا أن وزارة الإعلام وكافة مؤسساتها ستعطي أولوية واهتمام كبير بالتفاعل مع هذا المشروع المتفرد والأول من نوعه والذي يُحسب للقائمين على مؤسسة الشعب وفريق العمل لهذا المشروع الوطني.
وأضاف بان وزارة الإعلام ومؤسساتها ستعطي، أيضاً أولوية واهتمام كبير لمشروع الفن التشكيلي (مأساة وصمود)  الذي أطلقته المؤسسة سابقا وجسدت فيه من خلال اللوحة والريشة مأساة العدوان على الشعب اليمني وصمود هذا العشب الحرب الأبي في مواجهة العدوان.
إلى ذلك أفاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد الكبسي أن مشروع ( أنا اليمني) يهدف إلى تجسيد الهوية اليمنية وتعزيز روح الوطنية والتلاحم والشموخ لدى المجتمع اليمني وتعميق الوحدة الوطنية والتأكيد بأن اليمني هو من يقرر مصيره بنفسه.
وأوضح الكبسي أن المشروع يهدف أيضاً، إلى إيصال رسائل قوية إلى العالم الخارجي بدرجة رئيسية بأن اليمني صامد ويتحدى أي عدوان وحصار مهما بلغ، كما يهدف إلى كسب التأييد المجتمعي الرامي إلى الحفاظ على أمن اليمن وسيادته وعدم التنازل عن شبر من أراضيه إضافة إلى تحصين المواطن اليمني من أية حروب نفسية تسعى إلى النيل من ولائه وانتمائه وهويته الوطنية.
وخلال التدشين تم استعراض عدد من الفلاشات التلفزيونية التي قام فريق عمل ( أنا اليمني) بتصويرها وإنتاجها، ضمن الأنشطة التي ينفذها المشروع، حيث تم التصوير والتسجيل مع مختلف فئات المجتمع في عدد من المحافظات، حول الشموخ والأصالة اليمنية والصمود في وجه العدوان، والتمسك بالوحدة الوطنية، والاعتزاز باليمن أرضاً وإنسانا.
وقام وزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، ومدير عام صندوق المهارات عبدالله الهادي، بزيارة معرض الفن التشكيلي (مأساة وصمود) الذي تنظمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، واستمعا إلى شرحا تفصيليا عن لوحات المعرض وما تجسده من مآسي وصمود اليمني في وجه العدوان على مدى 4 سنوات.
وأشادوا بما أبدعته أنامل كوكبة من الرسامين التشكيليين، مؤكدين أن المعرض بكامل محتوياته من لوحات تشكيلية وإبداع في التنظيم، يرتقي إلى مستوى المعارض الدولية.
ويعد المعرض الذي تم افتتاحه بتاريخ (29 سبتمبر2018م)، تجسيداً لورشة عمل  لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية استمرت نحو شهرين وضمت 25 فنانا وفنانة تشكيلية أنتجوا 102 لوحة تشكيلة جسدت المأساة التي يعانيها الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم وصمود الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان.
ويهدف المشروع إلى إبراز مأساة وصمود شعبنا اليمني على مدى سنوات من العدوان على بلادنا.
قد يعجبك ايضا