مناقشة آليات تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين مصلحة التأهيل والإصلاح والصليب الأحمر الدولي

 

الثورة/ معين حنش

ناقش رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي خلال لقائه امس نائبة رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي مريم مرجام اليات تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا بين الجانبين لتنفيذ مشاريع خدمية.
واستعرض اللقاء ما تم تنفيذه من بنود الاتفاقيات الخمس الخاصة بتنفيذ المشاريع الخدمية في الجوانب المختلفة في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية.
وفِي الاجتماع أكد اللواء الهادي حرص المصلحة على تعزيز التعاون مع الصليب الأحمر الدولي وتقديم كافة التسهيلات لمهام البعثة في المجالات الانسانية.
وأشاد بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتوفير الاحتياجات والمستلزمات لنزلاء الإصلاحيات إلى جانب التجهيزات والمشاريع التي يتم تنفيذها في الجوانب الصحية وغيرها.
من جانبها أكدت نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة تنفيذ كافة البنود الموقعة في الاتفاقيات الخمس وتلبية الاحتياجات المطلوبة من القائمين على الإصلاحيات المركزية والاحتياطية .. منوهة بأن البعثة ملتزمة بكل البنود في الاتفاقيات وتنفيذها خلال الفترة المحددة حسب الاتفاق في ما يخص الجوانب الإنسانية واحتياجات السجون المركزية والاحتياطية.
حضر اللقاء مدراء عموم المصلحة ونائب رئيس قسم الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر ديوقو دتشو ومدير عام الشؤون القانونية بالصليب محمد النزيلي.

قد يعجبك ايضا