أمين العاصمة يدشن مخيم طبي مجاني لأمراض العيون بأمانة العاصمة يستمر على مدى 6 أيام

الثورة نت/ خاص
دشن أمين العاصمة حمود عباد المخيم الطبي نور الحسين، المجاني لأمراض وجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء، تموله لجنة سيد الشهداء العالمية – مكتب اليمن ممثلة بمؤسسة أم أبيها بالتعاون مع صندوق أهل البيت الكويتي في مجمع الشهيد عبدالقادر هلال الطبي العاصمة صنعاء.
وأشاد أمين العاصمة حمود عباد بتنظيم مثل هذه المخيمات الطبية التي تقدم خدمات طبية مجانية للمواطنين، خاصة الفقراء والمحتاجين والنازحين غير القادرين في الوصول إلى المستشفيات الخاصة.
وأوضح أمين عام مؤسسة أم أبيها عبد الواحد حسن كرشان في تصريح لـ”الثورة”: بأن المخيم مستمر على مدى ستة أيام بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة ، حيث يقدم الخدمات العلاجية لما يقارب الألف مريض ويقوم بإجراء عمليات العيون وإزالة المياه البيضاء للمحتاجين من المرضى وصرف الأدوية مجانا.
وأشار إلى أن مخيم الحسين الطبي المجاني قامت بإجراء مائتين عملية جراحية وعلاج أكثر من 1800 حالة من أمراض العيون وتوزيع أكثر من 300 نظارة طبية.
وأضاف: ان هذا المخيم يأتي في إطار الجهود الهادفة تخفيف معاناة المرضى خصوصا في المناطق التي لا توجد فيها خدمات طبية لمرضى العيون.
حضر التدشين أمين محلي مديرية الوحدة الدكتور خالد حٌميد والكادر الطبي في مجمع الشهيد عبدالقادر هلال الطبي.
قد يعجبك ايضا