يناير 19, 2019 صنعاء 3:11 ص

بن حبتور يوجه هيئة الاستثمار بتبسيط الاجراءات امام المستثمرين

بن حبتور يوجه هيئة الاستثمار بتبسيط الاجراءات امام المستثمرين
مساحة اعلانية

الثورة نت../

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية تضافر الجهدين الحكومي والخاص لمراجعة الإشكاليات الإجرائية والقانونية التي تحول دون تطوير النشاط الاستثماري خاصة في الصناعات الإنتاجية.

ووجه رئيس الوزراء أثناء لقائه اليوم القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين ، الهيئة العمل على تطوير الآليات القائمة وخاصة نظام النافذة الواحدة وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين في مختلف القطاعات بما يؤكد الحضور الايجابي لهذا القطاع في هذه الفترة الاستثنائية وجذب المزيد من الأموال بما يخدم الاقتصاد الوطني ويؤدي إلى توليد فرص عمل أمام العاطلين.

ونوه بما تبذله قيادة هيئة الاستثمار للتغلب على التحديات القائمة وتذليل الصعوبات أمام المشاريع والمنشآت الاستثمارية.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن مجلس الوزراء يؤكد أهمية هذه المؤسسة المعنية بالجوانب الاستثمارية باعتبارها من أهم المؤسسات الرسمية التي سهلت المهام أمام القطاع الاستثماري وتطوير المقومات الاستثمارية.

واعتبرها الجهة المخولة بإدارة النشاط الاستثماري التعامل مع قضايا المستثمرين والتي تمتلك آليات وخبرات مؤسسية كنتاج لتجربة تراكمية تؤهلها للقيام بدور كبير ليس للفترة الآنية فحسب بل ومرحلة ما بعد العدوان .

وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة أطلع رئيس الوزراء على الخطط والبرامج الحالية التي تعمل الهيئة على تنفيذها في ضوء مخرجات الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة برئاسة رئيس الوزراء .

وأشار إلى ما تبذله الهيئة من جهود من أجل ترجمة رؤية الحكومة في تشجيع النشاط الاستثماري ومعالجة قضايا المستثمرين في حدود الصلاحيات المخولة لها .

وبين شرف الدين أن الهيئة تعكف حاليا على مراجعة السياسات وعدد من القوانين بما يعزز من حضور البيئة الاستثمارية المحفزة للقطاع الخاص في الدخول في مشاريع جديدة تخدم الاقتصاد الوطني وتساهم في خلق فرص عمل جديدة.

سبـأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله