تدشين المرحلة الثانية لعملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق

الثورة نت/ أسماء البزاز

 

دشن اليوم بمحافظة صنعاء المرحلة الثانية من عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وفق خطة وبرنامج قيادة وزارة الصناعة في إطار تنفيذ القائمة السعرية الثانية لضبط سعر عدد 300 سلعة أساسية وكمالية حددتها الوزارة وفق سعر صرف الدولار.

وفي تصريح خاص للثورة أوضح وكيل قطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان : أنه تم اليوم عملية نزول الفرق الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة للرقابة على الأسواق لتحقيق هدف استقرار وتوازن السوق من حيث الأسعار وسيولة انسياب المواد الغذائية الأساسية والكمالية

وقال نعمان : انه وخلال هذا النزول سيكون وفق البرنامج المعد من قبل وزارة الصناعة واستنادا للتوجيهات الصادرة من القيادة السياسية وقيادة وزارة الصناعة سوف يتم تغطية كافة مديريات أمانة العاصمة في عملية الرقابة وضبط الأسعار وفق الإصدار الثاني لقائمة الأسعار والتي تضمنت أكثر من ثلاثمائة سلعة.

متطلعا إلى تكاتف وتعاون الإخوة المواطنين في إنجاح عملية فرق الضبط الميدانية والبالغ عددها أربعة عشر فرقة وتجاوب التجار للوصول إلى مرحلة استقرار أسعار السلع وفقا لهذه القائمة والذي ينبغي أن تكون الأولوية بين التجار المنافسة في عملية تخفيض الأسعار ومواكبة التحسن في اسعار السلع وفق لذلك.

وقال نعمان ان الوزارة في إطار مساعيها الجادة لتخفيض الأسعار ورفع الضرر والمعاناة من على المواطنين بصدد إصدار قائمة سعرية تخفيضية أخرى تشمل عدد من السلع الغذائية.

داعيا مكاتب الصناعة في مختلف محافظات الجمهورية والسلطات التنفيذية إن يكونوا على قلب رجل واحد في محاربة المخالفين والمغاليين

من جانبه أوضح مدير مكتب الصناعة بالأمانة خالد الخولاني أن الفرق الميدانية اليوم حققت أهدافها في الرقابة والضبط بأمانة العاصمة وفق خطة وتوجيهات وزير الصناعة وقيادة الأمانة في عشر مديريات .

وبين الخولاني أنه تم تشكيل لجنتين رئيسيتين من مكتب الصناعة بالأمانة تختص بمراقبة أسعار المولات التجارية ومحلات الجملة ومحلات السوبر ماركت حيث ضبطت هاتين اللجنتين في يومها الأول من النزول الميداني عدد 6 محلات جملة و رفعت عدد 9 محاضر ضبط .

مؤكدا صرامة الفرق الميدانية مع التجار المخالفين حيث تم إغلاق عدد من المحلات واحتجاز المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم.

قد يعجبك ايضا