وزير الصناعة يدشن حملة النظافة في مديرية شعوب وعدد من المرافق الحكومية

الثورة نت/..
دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بمديرية شعوب حملة النظافة الوطنية التي تصادف الـ12 من ديسمبر من كل عام تحت شعار ” معا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين ”.
وتهدف الحملة التي اطلقها الشهيد عبد القادر هلال في العام 2012م وشارك فيها وكيل امانة العاصمة لقطاع الخدمات حمود النقيب ووكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيل امانة العاصمة المساعد هاشم الوزير ومدير مديرية شعوب عرهب والحسن عبد القادر هلال نجل الشهيد هلال  وموظفو وموظفات وزارة الصناعة والتجارة.. تهدف إلى جعل النظافة سلوك شخصي ومجتمعي يومي تجسيدا للدين الحنيف وإحيائها كمبادرة وتقليد سنوي من كل عام للحفاظ على النظافة والبيئة.
كما دشن الوزير الحملة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة بعدد من منتسبيها طلاباً وإداريين وأكاديميين وفي مقدمتهم أمين عام الجامعة فيصل هزاع والامين المساعد محمد الاغبري وعدد من عمداء الكليات ومدراء الإدارات وقيادة فرع الطالبات ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات حمود النقيب ومدير عام النظافة بالأمانة ونجل فقيد الوطن المرحوم اللواء عبدالقادر هلال مؤسس الحملة الحسن عبدالقادر هلال وعدد من منتسبي الجامعة، صباح اليوم الأربعاء في الحملة الوطنية السنوية للنظافة بأمانة العاصمة صنعاء، والتي تقام سنوياً تحت شعار” لنعمل معاً من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين ” .
وقد عبر أمين عام الجامعة فيصل هزاع عن سعادته الغامرة لمشاركة منتسبي الجامعة سنوياً في هذه الفعالية الوطنية الهامة، معتبراً المشاركة في مثل هذه الحملة واجب ديني ووطني وتجسيد لقيم التعاون والمشاركة المجتمعية وتكامل الجهود بين الجهات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص.
وفي الحملة التي نفذت في وزارة الصناعة والتجارة ومصنع الغزل والنسيج وجمعية الامان للكفيفات  حيا وزير الصناعة والتجارة كل من شارك وساهم في هذه الحملة وعمل على تجسد قيم واخلاق الدين الاسلامي الحنيف.
وقال ” نشكر كل من اهتم بهذه الذكرى ونزل للميدان لاداء هذا الواجب الديني والوطني وتخليدا لذكرى الشهيد عبد القادر على هلال الذي اطلق هذه الحملة في 12 / 12 / 2012 و عمل مخلصا في كل المناصب التي تقلدها حتى لقي الله شهيدا”.
واكد على اهمية الالتزام بالنظافة كسلوك يومي باعتبارها خلق اسلامي وحضاري يجب الاهتمام به على مدار العام.
واشاد وزير الصناعة والتجارة بمستوى النظافة والنظام التي ظهرت به جمعية الامان للكفيفات وتفاعل قيادتها ومنتسباتها مع هذه الحملة بشكل ايجابي وحضاري.
من جانبه اعتبر وكيل أمانة العاصمة أن هذه الحملة التي اطلقها شهيد الوطن والسلام عبد القادر على هلال تاتي تاكيدا على اهمية النظافة كخلق اسلامي وتكريما لعامل النظافة الذي يعمل دون كلل أو ملل على مدار العام.
مشيداً بالجهود التي بذلها وزير الصناعة والتجارة من أجل اعادة الحياة وتشغيل مصنع الغزل والنسيج الذي يمثل احد اهم القلاع الاقتصادية والصناعية في اليمن.
بدورهم اشاد الوكيل المساعد لامانة العاصمة هاشم الوزير ورئيس المؤسسة اليمنية لصناعة الغزل والنسيج عبد الاله شيبان ورئيسة جمعية الأمان للمكفوفات ونجل الشهيد هلال الحسن عبد القادر هلال بكل من شارك وتفاعل في احياء هذه الفعالية التي اطلقها الشهيد هلال من اجل نظافة العاصمة صنعاء بيت كل اليمنيين.
الى ذلك قام وزير الصناعة والتجارة ووكيل امانة العاصمة والحسن عبد القادر هلال وسكرتير وزير الصناعة والتجارة عبد الله الماخذي وعدد من محبي الشهيد  بزيارة الى ضريح الشهيد عبد القادر على هلال وقراءة الفاتحة الى روحه الطاهرة وإلى أرواح شهداء اليمن.
قد يعجبك ايضا