رئيس الوزراء يطّلع على نشاط وزارة الخارجية

الثورة نت/

 

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير الخارجية المهندس هشام شرف، نشاطات وزارة الخارجية المتصلة بالعلاقات الدولية .

واستعرض اللقاء أنشطة الوزارة على مستوى اللقاءات الداخلية بالوكالات والمنظمات الإنسانية والإغاثية أو التواصل والتشاور السياسي على المستوى الخارجي مع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن وممثلي عدد من الدول المهتمة بالتطورات السياسية خاصة الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن.

وثمن رئيس الوزراء مختلف جهود وأنشطة وزارة الخارجية وما يبذله كوادرها من عمل ناجح رغم الحصار السياسي المفروض على اليمن .. مشيرا إلى النظرة الايجابية للعالم لصنعاء والتي تتعزز يوما إثر آخر كقوة محبة للسلام وذات اهتمام بالمواطن اليمني وحريصة على القيام بكل ما هو مطلوب للمساهمة في رفع معاناته.

ووجه الدكتور بن حبتور، الوزارة بتكثيف التواصل الخارجي بكل الوسائل المتاحة مع سفراء وممثلي الدول الـ19 التي تساعد في جهود التسوية السياسية وتحقيق الحل السلمي وتقديم المساعدات الإغاثية .

وبين أهمية تركيز الوزارة في تواصلها على إعطاء التوضيحات والصورة الحقيقة لما تقوم به حكومة الإنقاذ الوطني للمساهمة والمساعدة في تسهيل استقدام المساعدات الإغاثية والإنسانية وتيسير وصولها إلى المناطق المستهدفة وكذا تقديم كل التسهيلات والعون لأطقم الوكالات والمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء أن حكومة الإنقاذ هي حكومة المؤسسات التي يهمها بالدرجة الأولى تحقيق مصالح أبناء الشعب اليمني وتخفيف ورفع المعاناة عنه والتي كان ولا زال سببها عدوان التحالف السعودي وعملائه.

سبأ

قد يعجبك ايضا