مستشار الرئاسة يدشن حملة التبرع بالدم بجامعة الحكمة بصنعاء

الثورة نت../

دشن مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب اليوم بمعهد الجامعة للعلوم الطبية وجامعة الحكمة بصنعاء الحملة السنوية الثالثة للتبرع بالدم تحت شعار ” قطرة دم تنقذ حياة “.

وفي التدشين أكد مستشار الرئاسة على ضرورة تكثيف برامج وحملات التوعية المجتمعية بأهمية التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين بمرض الثلاسيميا والسرطان والجرحى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

وأشار الدكتور الترب إلى أن اليمن سينتصر بثبات وتضحيات أبنائه في مختلف مواقع البطولة والشرف.

فيما أشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط ومستشار الوزارة الدكتور يحيى عبد الكريم بمبادرة معهد وجامعة الحكمة في تنفيذ حملة التبرع بالدم للمرة الثالثة للإسهام في رفد بنك الدم بما يمكنه من تلبية احتياجات المرضى والجرحى.

ودعا العطاب وعبد الكريم الجامعات الحكومية والأهلية إلى تنفيذ حملات تبرع بالدم لإنقاذ المصابين بمرض تكسر الدم الثلاسيميا الذين يحتاجون إلى عناية ورعاية خاصة وتغيير الدم كل ثلاثة أسابيع إضافة إلى توفير الدم لمرضى السرطان والنساء والجرحى.

وألقيت كلمات من قبل نائب رئيس جامعة صنعاء للدراسات العليا الدكتورة نجيبة مطهر والمدير الفني للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور عدنان الحكيمي، وعن جمعية مرضى الثلاسيميا الدكتور صالح العصيمي والدكتور رؤى السياغي، أشارت إلى أهمية حملات التبرع بالدم لتوفير احتياجات مرضى الثلاسيميا ومرضى السرطان من البلازما والصفائح وكريات الدم الحمراء إضافة إلى توفير الدم للجرحى والعمليات.

وأكدت الكلمات أهمية تقديم الدعم والرعاية الصحية لمرضى الثلاسيميا من خلال توفير العلاج والرعاية وتغيير الدم كل ثلاثة أسابيع .. مشيرة إلى نقص العلاج للمرضى واستمرار العدوان والحصار يؤدي إلى وفاة طفل إلى ثلاثة أطفال كل أسبوع من مرضى الثلاسيميا.

وأشارت الكلمات إلى أن حملة التبرع بالدم تأتي تجسيداً لقيم العطاء وتشجيع الطلاب على المبادرة الطوعية للتبرع لمساعدة المرضى وتنشيط الدورة الدموية للمتبرعين.

فيما أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الحكمة الدكتور صلاح مسفر ومدير معهد الجامعة الدكتور وليد الجرادي، أن الحملة التي تستمر يومين تأتي في إطار أنشطة وفعاليات المعهد و الجامعة الهادفة إلى المشاركة في خدمة المجتمع وتحمل المسئولية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وكان عدد من المسئولين قد اطلعوا على سير العملية التعليمية ومستوى التجهيزات والمعامل الطبية والصحية التي تمتلكها الجامعة والمشاريع المستقبلية.

حضر الفعالية عدد من مسئولي وزارة الصحة والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه وعمداء كليات ورؤساء أقسام جامعة الحكمة .

سبأ

قد يعجبك ايضا