تشكيل لجنة ترتيب فرص استثمارية للمغتربين العائدين من الخارج

تنفيذا للتوجيهات الرئاسية للشروع نحو الاستثمار

تشكيل لجنة ترتيب فرص استثمارية للمغتربين العائدين من الخارج

الثورة نت/ أسماء البزاز

 

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية مهدي المشاط لتشجيع بيئة الاستثمار في البلاد والانطلاقة نحو البناء والتنمية المستدامة. واستيعاب المغتربين العائدين من الخارج في مجال المال والاستثمار عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماعا برئاسة نائب الوزير الأخ محمد أحمد الهاشمي مع عدد من ممثلي الجهات الداعمة للاستثمار في البلاد.

وفي الاجتماع أوضح الهاشمي أن المرحلة الراهنة والأوضاع الاقتصادية المتدهورة جراء استهداف العداون المتكرر لمنشئات البلاد الاقتصادية ومراكزه الحيوية وما نتج عنه من ركود في العجلة الاقتصادية وتوقف العديد من مشاريع الاستثمار رغم ما تتميز به البلاد من زخم حضاري وثروة معدنية وبشرية اقتصادية لاتزال أرضا بكرا لم يتم استغلالها واستثمارها في المسار الصحيح الذي ان تم سيحقق نهضة نوعية في مختلف المجالات التنموية.

وقال الهاشمي : لا بد أن نكون جميعنا يد واحدة في تطوير وتنفيذ هذا المشروع المصيري بدء بدعم الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الفرص الاستثمارية للمغتربين العائدين من الخارج أو الراغبين في الاستثمار وعمل كافة الدراسات الاقتصادية وتحديد مناطق الاستثمار بالإضاقة إلى تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمر .

مؤكدا الدور الكبير الذي يلعبه المغتربين ورؤس الأموال المهاجرة في أنحاء العالم بتحريك البيئة الاستثمارية في البلاد وان يكونوا خي عون لبلدهم في ظل هذه الظروف العصيبة وخير أوفياء للأرض التي ينتمون إليها.

مبينا إن الدولة ستوفر كافة الإمكانيات والوسائل المتاحة أمام الراغبين في الاستثمار في أي منطقة أو محافظة يمنية دون عوائق أو قيود او اشتراطات.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة تعني بوضع استراتيجية لتسهيل كافة مشاريع المستثمرين وتهيئة الظروف الأمنية والخدمية والضمانات لهم لاستقطاب رؤوس الأموال المهاجرة والمستثمرين الدوليين في شتى المجالات الممكنة.

حضر الاجتماع محمد يحيى عبدالكريم وكيل قطاع خدمات بيئة الأعمال بالوزارة

قد يعجبك ايضا