“الصناعة” تواصل أعمال النزول الميداني للرقابة على الأفران والمخابز في أربع مديريات

الثورة نت/ خاص
تواصلت اليوم الثلاثاء، أعمال النزول الميداني للرقابة على الأفران والمخابز في عدد من مديريات أمانة العاصمة.
وأوضح وكيل قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني في تصريح لـ”الثورة”: انه ولليوم الثاني على التوالي تم النزول الميداني إلى مديريات أمانة العاصمة وتفقد المخابز والافران التي تم إغلاقها والمخابز التي منحها اشعارات إغلاق والافران الذي تحرير تعهدات لها بسبب نقص في الأوزان على ما تم الاتفاق عليه.
وأضاف: هناك جزء من التجار ملتزمين بتحديد الأوزان والجزء الآخر مازال يصر على أنه لا يستقيم بسبب الطمع والتعود على الربح الكبير وعدم إلتزامهم بما اتفق عليه .
وأشار إلى أن هناك تجاوباً من الكثير في عملية الالتزام بالأسعار المحددة من قبل الوزارة فيما البعض لازال مستمرا في المخالفة، وأثنى الغرباني بالجهود المتواصلة للسلطة المحلية في متابعة كل الأفران والمخابز المخالفة للأوزان المعتمدة.
من جانبه قال عادل الحداد، عضو نيابة الصناعة والتجارة إنه تم اتخاذ أوامر صارمة لعدد من الأفران غير الملتزمة بقرار أمانة العاصمة في تحديد وزن الرغيف، حيث ان الوزن 70 جراح ولم نجد إلا 26 جرام وهذا يضر بالمواطن والمستهلك في ظل وجود حصار.
وتابع قائلاً: تم تحديد الإجراءات العقابية والرادعة ضد من يقومون بتنقيص الأوزان واذا تم تكرار المخالفة من قبل هذه الأفران والمخابز فسوف يتم تغريمهم واذا كررها يتم الإغلاق المنشأة.
وقام وكيل قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بامانة العاصمة خالد الخولاني على عمليات التفتيش والإغلاق لعدد من المخابز والأفران في مديريات شعوب وآزال والثورة والتحرير.
قد يعجبك ايضا