مناقشة نتائج النزول الميداني للمحلات التجارية والأفران

الثورة / اسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة والتجارة اجتماع لتقييم عملية النزول الميداني للمحلات التجارية والمولات والأفران والمخابز في أسبوع المنصرم بالإضافة إلى مناقشة التفاصيل والإخلالات والمخالفات في الوزن والسعر ومدى الالتزام بمعايير الجودة والضبط والمقاييس حسب القائمة السعرية المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة.

وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة بمستوى أداء الفرق الميدانية في عملية الضبط وتطبيق الإجراءات القانونية ضد المحلات المخالفة للسعر والوزن وما نتج عن ذلك من تنظيم العملية الشرائية في السوق.

لافتا إلى أهمية تشديد الإجراءات مع التجار الغير ملتزمين وليس الاكتفاء بإغلاق المحل أوالمخبز لمدة يوم كامل بل لا بد من مضاعفة العقوبة لتشمل ثلاثة أيام من مرحلة الإغلاق حتى يتم تنفيذ كافة الإلتزامات التي تحقق استقرار الأسعار حسب سعر الصرف.

محذرا من أي عملية ابتزاز أو إجراء يخرج من تعاليم الضبط القانونية التي حددتها الوزارة ومؤكدا أهمية تعاون كل مدراء المديريات والمحافظات للوصول إلى كل محل تجاري ومخبز في كافة أحياء العاصمة والمحافظات

وقال الدرة أن عمليات النزول لن تكون مجرذ حملات ميدانية ومناسباتية بل ستستمر ضمن عمل مؤسسي في مختلف مديريات الأمانة ومحافظات الجمهورية.

من جانبه أثنى صالح أسماعيل أبو عادل رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس النواب الجهود التي تبذلها قيادة وزارة الصناعة في تخفيض الأسعار والتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية وانسياب السلع الغذائية في كافة محافظات الجمهورية

وقال أبو عادل : نتفاجىء أنه وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ البلاد من عدوان وحصار وقطع مرتبات هناك تجار يستغلون ويستثمرون هذه المعاناة ويغالون في الأسعار والأرباح غير مستشعرين بمعاناة البسطاء والمواطنين الذين يواجهون بشكل يومي حرب اقتصادية ضروس من قبل العدوان ومرتزقته

منوها إلى أهمية التكافل والتراحم واستشعار المسئولية من قبل التجار أمام الشعب ورقابة الله في كل التعاملات التجارية.

داعيا أن يكون النزول الميداني بشكل دائم ومستمر لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والتاجز على حد سواء.

وكيل قطاع التجارة الداخلية عبدالله نعمان أكد أن عمليات النزول التي تقوم بها الوزارة أتت ثمارها في التزام شريحة واسعة من التجار بالأسعار وأن مهمة وزارة الصناعة في الرقابة على الأسواق ستكون بصورة مستمرة.

من جهته بين خالد الخولاني مدير مكتب الصناعة بالأمانة أن نتائج عملية النزول الميداني للشركات والمولات والمحلات التجارية أغلقت أكثر من 12 مولا تجاريا و14 محل جملة و3 صيدليات و2 مطاعم وإغلاق عشرات الأفران المخالفة للوزن.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة لقطاع الخدمات محمد يحيى عبدالكريم ووكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزارة بسام الغرباني. ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء مكاتب الصناعة.

 

قد يعجبك ايضا