وزير الصناعة يوجه بتشديد الإجراءات مع التجار غير الملتزمين بالاسعار ومضاعفة فترة الاغلاق

الثورة نت/..
وجه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة بتشديد الإجراءات مع التجار الغير ملتزمين بالاسعار وعدم الاكتفاء بإغلاق المحال أو المخابز لفترة يوم واحد ومضاعفة العقوبة لتشمل ثلاثة أيام من مرحلة الإغلاق حتى يتم تنفيذ كافة الالتزامات التي تحقق استقرار الأسعار حسب سعر الصرف.
وحذر الدرة خلال اطلاعه اليوم على نتائج اعمال اللجان الميدانية للرقابة على الاسواق والمخابز خلال الايام الماضية.من أي عملية ابتزاز أو إجراء يخرج عن تعاليم الضبط القانونية التي حددتها الوزارة ..مؤكدا أهمية تعاون كل مدراء المديريات والمحافظات للوصول إلى كل محل تجاري ومخبز في كافة أحياء العاصمة والمحافظات.
وقال ” إن عمليات النزول لن تكون مجرد حملات ميدانية ومناسباتية بل ستستمر ضمن عمل مؤسسي في مختلف مديريات الأمانة والمحافظات حتى يتم الالتزام بإنتاج رغيف الخبز وفقا للوزن الرسمي”..لافتا إلى أن الفرق الميدانية ستضم خلال الايام المقبلة مختصين من صحة البيئة للتفتيش والتأكد من مدى التزام المخابز بنظافة المخابز والعاملين فيها.
وثمن وزير الصناعة والتجارة جهود امين العاصمة ومحافظي المحافظات ومكاتب الوزارة في المحافظات وكل الجهات المساعدة والمساهمة في تنفيذ حملات الرقابة على الاسواق والمخابز.
من جانبه أثنى رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس النواب صالح اسماعيل ابو عادل بالجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة مراقبة الأسعار والتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية ومتابعة انسياب السلع الغذائية في كافة المحافظات .
وقال ” نتفاجىء أنه وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ البلاد من عدوان وحصار وقطع مرتبات هناك تجار يستغلون ويستثمرون هذه المعاناة ويغالون في الأسعار والأرباح غير مستشعرين بمعاناة البسطاء والمواطنين الذين يواجهون بشكل يومي حرب اقتصادية ضروس من قبل العدوان ومرتزقته”.
ولفت إلى أهمية التكافل والتراحم واستشعار المسئولية من قبل التجار أمام الشعب ورقابة الله في كل التعاملات التجارية..داعيا أن يكون النزول الميداني بشكل دائم ومستمر لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والتاجر على حد سواء.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الصناعة لقطاع الخدمات محمد يحيى عبدالكريم و قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني، أشار وكيل قطاع التجارة الداخلية عبدالله نعمان إلى أن عمليات النزول التي تقوم بها الوزارة أتت ثمارها وتمثل ذلك في التزام شريحة واسعة من التجار بالأسعار والأوزان المحددة من قبل الوزارة .
وأكد أن مهمة وزارة الصناعة والتجارة في الرقابة على الأسواق والمخابز ستكون بصورة مستمرة حتى يتم تطبيق الاسعار والأوزان الرسمية.
وفي الاجتماع تم عرض التقرير الأولي عن نتائج اعمال اللجان الميدانية خلال خمسة أيام من تنفيذ خطة الوزارة الرقابية لضبط أسعار السلع الغذائية ونقص وزن الرغيف.
قد يعجبك ايضا